قال سامح منتصر رئيس مجلس إدارة شركة ميد تقسيط، إن البنوك اتجهت لعمل شركات تابعة لها حتى تسطتيع التعامل معه الشرائح التي ليس لديها ملاءة مالية كافية للتعامل مع البنوك.

أضاف أن البنك قرر إنشاء شركة للتمويل الاستهلاكي وهو سوق ينمو بشكل كبير يصل إلى 35٪ وعدد الشركات من هذا النوع يعتبر قليلاً بالنسبة لاحتياجات السوق.

تابع أن إنشاء الشركة بدأ في عام 2022 كما أن دورة الشركة كلها مميكنة، والشركة مملوكة لميد بنك لكنها ممولة من بعض البنوك الأخرى.

أشار إلى أن الشركة بدأت نشاطها الحقيقي في الربع الأول من 2023 وننمو بصورة جيدة، ونعمل على قطاعات مختلفة مثل الإلكترونيات، وتجهيز المنازل، والأزياء والمجوهرات والمدارس.

أكد أن نصيب الشركة في السوق يكبر مع الوقت وتأمل النجاح في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور

الاقتصاد نيوز - متابعة

من المقرر أن تدفع شركة مايكروسوفت 14.4 مليون دولار لحل قضية تزعم وجود ممارسات انتقامية وتمييزية ضد العاملين في كاليفورنيا الذين حصلوا على إجازة محمية، مثل إجازة رعاية الأسرة والوالدين والإعاقة والحمل.

وأطلقت إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا (CRD) تحقيقًا مع شركة مايكروسوفت في عام 2020، للنظر في ما إذا كانت شركة التكنولوجيا العملاقة قد انتهكت قوانين مثل قانون التوظيف والإسكان العادل في كاليفورنيا وقانون الأمريكيين ذوي الإعاقة، ويخضع الاتفاق المقترح لموافقة المحكمة.

وزعمت CRD أن العمال الذين حصلوا على إجازة محمية "حصلوا على مكافآت أقل ومراجعات أداء غير مواتية والتي بدورها أضرت بأهليتهم للحصول على زيادات الجدارة وجوائز الأسهم والترقيات".

وزعمت إدارة كاليفورنيا أيضًا أن مايكروسوفت "فشلت في اتخاذ الإجراءات الكافية لمنع حدوث التمييز، وتغيير المسار الوظيفي للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الموظفين الذين عملوا في الشركة، مما أدى في النهاية إلى تركهم وراءهم".

وسيتم توجيه مدفوعات مايكروسوفت نحو العمال المتأثرين اعتبارًا من مايو 2017 حتى تاريخ موافقة المحكمة، ويجب على الشركة أيضًا تعيين مستشار مستقل لتوصيات السياسات والممارسات، مما يضمن عدم استخدام المديرين للإجازة المحمية كمحدد عند تحديد المكافآت والترقيات ، وسيحتاج المديرون والموارد البشرية إلى الخضوع لتدريب خاص على التمييز.

وسيعمل المستشار المستقل أيضًا مع Microsoft للتأكد من أن الموظفين لديهم طريقة مباشرة لرفع الشكاوى إذا شعروا أن الحصول على إجازة محمية قد أثر على مكانتهم في الشركة، علاوة على ذلك يجب على المستشار المستقل تقديم تقرير امتثال سنوي يعكس التزام مايكروسوفت بالاتفاقية.

وقال كيفن كيرش، مدير CRD: "إن التسوية التي تم الإعلان عنها اليوم ستوفر الإغاثة المباشرة للعمال المتأثرين وستحمي من التمييز المستقبلي في الشركة ، ونحن نشيد بشركة Microsoft لحضورها إلى الطاولة وموافقتها على إجراء التغييرات اللازمة لحماية العمال في كاليفورنيا.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • السعودية.. هل حلّ زمن الانهيار؟
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • زويا للتطوير العقاري تدخل السوق العقاري في دبي وبقوة
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج