كتب- محمد عمارة:
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن اجتماعا حكوميا حاسما سيعقد خلال ساعات لوضع اللمسات النهائية لمبادرة الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية لخفض أسعار بعض السلع.
وأضاف المصيلحي في تصريح لـ"مصراوي": مقدرش أقول نسبة الخفض هتكون كام، أنا مش بحب أوعد بحاجة وصريح مع الناس، لكن مش هقبل خفض في الأسعار أقل من 20%.


واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء نهاية الأسبوع الماضي مع عدد من الوزراء المعنيين ومحافظ البنك المركزي ورئيس اتحاد الغرف التجارية وعدد من المصنعين والمنتجين، لدفع الجهود لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق للتخفيف عن كاهل المواطن.
وقالت الحكومة في بيان، إنه جرى التوافق بين مع الصناع والتجار على مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، بعد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة.
وأعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، مشاركتها في مبادرة "خفض الأسعار" التي أعلنتها الحكومة الأسبوع الماضي، ومن المتوقع إعلان تفاصيلها خلال الأسبوع الجاري.
وقال مصدر مطلع، لمصراوي، إن اجتماع حكومي سيعقد الثلاثاء، لوضع اللمسات النهائية للمبادرة، قبل الإعلان عنها رسميا وبدء تطبيقها مطلع الأسبوع المقبل.
وقال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن المبادرة ليس لها مدة محددة بل مستمرة، والبنك المركزي ملزم بتوفير الدولار بسعره الرسمي لهذه السلع، مؤكدا أن المبادرة ستغطي السوق المصري بالكامل في كل أنحاء الجمهورية، وستكون من خلال سلاسل الإنتاج الطبيعي للمنتجين، وبالتالي ستصل إلى أصغر بقال في مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني علي المصيلحي الدكتور علي المصيلحي أسعار السلع الغذائية أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف

شدد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية للإطمئنان على جودة الخبز المنتج،كذلك عدم التلاعب بأسعار السلع ومكافحة الغش التجاري، وضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر،والحيلولة دون إحتكار السلع التموينية والأساسية ،والعمل على توفيرها بأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

جاء ذلك خلال استعراضه لتقرير مديرية التموين عن جهود ضبط الأسواق والرقابة على المخابز،والذي قام باستعراضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، حيث تم تحرير 7 محاضر لمخالفات تموينية بالمخابز السياحية، شملت يبيع منتجات بأسعار تزيد عن التسعيرة المقررة، إنتاج خبز ناقص الوزن، كما تم ضبط 48 كيسًا من خلطة الدواجن الغذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن أسعار السلع، وعدم حمل شهادات صحية بمحلات الأغذية.

كما تم تحرير 23 محضرًا بالمخابز البلدية، تضمنت مخالفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات، وتدني مستوى النظافة العامة بتلك المخابز وأدوات العجين، وعدم إصدار بون صرف للمواطنين، وعدم وجود ميزان حساس داخل المخبز، بالإضافة إلى التصرف في 6 أجولة من الدقيق البلدي المخصص لحصة المخابز، زنة كل منها 50 كجم.

FB_IMG_1726487396091 FB_IMG_1726487384383 FB_IMG_1726487374385 FB_IMG_1726487371751 FB_IMG_1726487366343 FB_IMG_1726487369466

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • خطة جديدة من «التموين» لتطوير منافذ البقالين وجمعيتي.. تفاصيل
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024
  • «القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • رئيس الوزراء يجتمع باتحاد الغرف التجارية السعودية