موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الولايات المتحدة تنقل أبحاثها البيولوجية ذات الاستخدام المزدوج إلى إفريقيا.

وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي التابعة للقوات المسلحة الروسية الجنرال إيغور كيريلوف خلال مؤتمر صحفي اليوم نقله موقع آر تي: إن “الجهود الروسية لفضح الأنشطة العسكرية البيولوجية غير القانونية للولايات المتحدة، وتدهور الوضع الوبائي في مواقع المنشآت البيولوجية في المنطقة الأوروبية أجبرت الإدارة الأمريكية على سحب الأبحاث ذات الاستخدام المزدوج إلى البلدان الإفريقية”.

وأكد كيريلوف أن الوثائق المتوافرة لدى وزارة الدفاع الروسية تؤكد تواجد أنشطة مقاولي البنتاغون الرئيسيين في القارة الإفريقية ضمن جمهورية الكونغو الديمقراطية وسيراليون والكاميرون وأوغندا وجنوب إفريقيا، موضحاً أن “الولايات المتحدة تنشئ هياكل إدارية وتقنية يمكن استخدامها في الأبحاث البيولوجية لأغراض هجومية”.

وأشار كيريلوف إلى رفض مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الصحة الأمريكية تقديم معلومات حول أنشطة المختبر البيولوجي في كاليفورنيا التي أعلنت عنها روسيا، مبيناً أن وزارة الدفاع الروسية قدمت في وقت سابق مخططاً لتنظيم الأنشطة العسكرية البيولوجية في الولايات المتحدة، حيث تلعب البحرية الأمريكية دور أحد العملاء الرئيسيين ومنسقي الأبحاث.

وتابع كيريلوف على وجه الخصوص وفقاً للوثائق المتاحة حصلت شركة “بريستيج بيوتيك” التي استأجرت مباني مختبر بيولوجي سري في مدينة ريدلي في كاليفورنيا على أكثر من 20 نوعاً من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض ومعدات المختبرات والحيوانات لأغراض غير معلنة، لافتاً إلى أن تحقيقاً أجرته منظمة المراقبة القضائية غير الحكومية أكد وجود مواد حيوية خطرة في المرافق وتخزينها غير السليم والانتهاك الجسيم للمعايير الصحية عند التعامل مع حيوانات المختبر.

وسبق أن كشفت وزارة الدفاع الروسية عن وثائق حصلت عليها خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تثبت قيام الولايات المتحدة بإنشاء مختبرات بيولوجية ذات استخدام مزدوج لإنتاج فيروسات الأمراض على الأراضي الأوكرانية وفي دول أخرى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسیة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أون تايم سبورتس تنقل مباريات بطولة أندية العالم لكرة اليد بمصر بمشاركة الأهلي و الزمالك

تنقل قنوات أون تايم سبورتس مباريات بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد  التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر .

إقرأ أيضًا..

«الأهلى المصرى» يعتمد القوائم المالية ويسدد لخزينة الدولة 56 مليار جنيه


أسفرت قرعة الكرة اليد  التي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة والتى ستستضيفها مصر فى العاصمة الإدارية الجديدة شهر سبتمبر المقبل  عن وقوع الأهلى بالمجموعة الثانية بجانب كلا من، برشلونة وجامعة سيدنى وفقا لاختياره كمنظم للبطولة .

بينما وقع فريق الزمالك  بالمجموعة بجانب كلا من ، توباتى البرازيلى و فيزبريم المجرى .
وشهد شهر مايو الماضي حفل توقيع استضافة مصر لـ سوبر جلوب كرة اليد وبطولة العالم للقارات بقصر عابدين بتنظيم الشركة المتحدة واتحاد كرة اليد، وتحت إشراف الاتحاد الدولى للعبة، لتواصل مصر استضافتها ورعايتها للأحداث والبطولات العالمية في مختلف الألعاب الرياضية.
وشهد حفل التوقيع حضور كل من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ومسئولى الشركة المتحدة للرياضة المتمثلة فى رئيس الشركة محمد يحيى لطفى، ونائبه سيف الوزيرى، ومسئولى اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تعزيز عسكري بالشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تطالب تركيا بتعطيل منظومة الدفاع الروسية S400
  • محلل روسي يكشف أسباب تطهير بوتين لوزارة الدفاع الروسية
  • أون تايم سبورتس تنقل مباريات بطولة أندية العالم لكرة اليد بمصر بمشاركة الأهلي و الزمالك
  • الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير أكثر من 100 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية خلال الليل
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • وزير الخارجية يلتقي بعض رموز الجالية المصرية في الولايات المتحدة