زنقة 20 ا الرباط

يتجه والي الرباط سلا القنيطرة محمد اليعقوبي إلى إتخاذ مساطر إستثنائية لتمرير ميزانية مجلس الرباط بعد دخول هذا الأخير في حالة “البولكاج” بسبب مقاطعة غالبية أعضاء المجلس لأشغال دورة أكتوبر الأسبوع الماضي.

ويتجه والي الرباط إل التدخل لفرض مساطر إستثنائية لتمرير الميزانية في حالة مقاطعة الإجتماع الثاني لدورة أكتوبر من قبل المستشارين الغاضبين من عمدة الرباط أسماء غلالو.

يشار إلى أن أيام عمدة الرباط أسماء غلالو باتت معدودة على رأس المجلس، حيث طوقت الأغلبية عنقها هذه المرة بالعزل بعدما أصدرت الأغلبية بيانا تتبرأ فيه من “غطرسة” اغلالو وجهلها للقانون.

وحسب البيان فقد عقد رؤساء فرق الأغلبية اجتماعا طارئا يوم أمس بتدارس الوضع الحالي لتدبير المجلس الجماعي لمدينة الرباط بعد الوقوف على كل “التجاوزات والإختلالات التي تعرفها التجربة الفاشلة للرئيسة، والتي أكدت من جديد تعنتها وغطرستها لقراراتها الإرتجالية والمزاجية، بعيدا عن الحكمة والتبصر وتقديم خدمات القرب ومطالب وتطلعات ساكنة عاصمة المملكة”.

يذكر أن معظم المستشارين في الأغلبية والمعارضة قرروا مقاطعة جلسة التصويت على مشروع ميزانية 2024 للمدينة الأسبوع الماضي، حيث من المترقب أن تلجأ سلطة المراقبة  إلى تحريك مساطر استثنائية لتمرير الميزانية، بسبب تعنت العمدة وإصرارها على عدم تقديم استقالتها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد وحرصًا من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للنزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسيًا من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات.. فقد تقرر منحهم زيارة إستثنائية خلال الفترة من يوم الإثنين الموافق 7/10/2024 حتى يوم الخميس الموافق 31/10/2024.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

 

مقالات مشابهة

  • دورة مجلس طنجة تهدد تماسك تحالف الأغلبية مركزياً وجهوياً وتعطيل مشاريع المونديال
  • بالصور.. والي الشمالية يدشن توزيع الماعز المنتج للأسر الفقيرة بالولاية
  • المنفي والدبيبة يؤكدان الحاجة إلى الاتفاق على ميزانية موحدة
  • صراعات داخلية تعجل باستمرار تصدع أغلبية الأحرار في جماعة تغازوت
  • المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة
  • ارقيق: على مجلسي النواب والدولة التوافق على قانون ميزانية موحد لعام 2024 أو ترتيبات مالية مؤقتة
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة
  • المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي