انتظم اليوم الاثنين، بمختلف المؤسسات التربوية في تونس مواكب تحيّة العلمين التونسي والفلسطيني على أنغام النشيدين تضامنا ونصرة لفلسطين، على خلفية عملية ''طوفان الأقصى'' التي تنفّذها المقاومة الفلسطينية دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وكانت وزارة قد دعت جميع المؤسّسات التربوية إلى رفع العلم الفلسطيني وتحيته إلى جانب العلم التونسي بداية من اليوم الاثنين.

كما دعت في بلاغ لها أمس الأحد، إلى بثّ النشيدين الوطنيين التونسي والفلسطيني بحضور كافة التلاميذ والأسرة التربوية وذلك لدعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة أمام آله دمار الاحتلال الصهيوني.

تطاوين

ورفع الإطار التربوي والإداري والتلاميذ بمختلف المؤسسات التربوية بولاية تطاوين الرايتين التونسيو والفلسطينيو وسط شعور بالفخر والعزة، موجهين تحيٌة للمقاومة الفلسطينيٌة الٌتي تنفرد بتلقين العدوٌ الغاصب درسا في الدفاع عن الحقوق المشروعة ونسف أوهامه الراهنة والمستقبلية في قدرته الواهنة على تأكيد واقع الاحتلال .

وقد انتظم موكب رسمي بمدرسة الشابي بحضور والي تطاوين حافظ الفيتوري والمندوب الجهوي للتربية والوحدات الامنية بمختلف اسلاكها والحماية المدنية ومختلف المديرين الجهويين وذلك تأكيدا بأنه لا حياد في نصرة القضيٌة الفلسطينيٌة وحقٌ الشعب الفلسطينيٌ في التحرٌر وتقرير المصير على أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف .

المنستير
وانتظم بمعهد فطومة بورقيبة بالمنستير، موكب رسمي لتحيّة العلمين التونسي والفلسطيني على أنغام النشيدين تضامنا ونصرة للشعب الفلسطيني الذي اغتصبت أرضه، ونصرة لقضية الشعب الفلسطيني الذي ذبح على يد كيان محتل ارتكب العديد من المذابح ضدّ الشعب الفلسطيني الذي يخوص معركة التحرر والحرية، وفق تعبير والي المنستير المنذر بن سيك علي.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني

قرر مطرب الراب ويجز تأيد قرار القائمين على النسخة الثانية من مهرجان العلمين بتخصيص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني، حيث أعاد نشر القرار عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ «إنستجرام».


وكان قد عبر مطرب الراب ويجز عن سعادته لمشاركته للمرة الثانية على التوالي في مهرجان  العلمين في دورته الثانية، وقام بتوجيه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لثقتها ودعمها للفن المصري، مشيرًا إلى أن المتحدة “أحدثت طفرة” في مهرجان العلمين، الذي أصبح يضاهي المهرجانات العالمية.


كما وعد ويجز الجمهور بالعديد من المفاجأت خلال الحفل المقرر الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.


نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم  علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة  العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة، ويهدف إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • أبناء ريمة يحتشدون في 26 ساحة تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرةً لغزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني