قال علاء ثابت، رئيس تحرير “الأهرام”، إن استمرار نجاح مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة يؤكد حرص مؤسسة الأهرام وتمسكها بتقديم نموذج لمؤتمر له رسالة يحققها للمجتمع، وأيضا المشاركة بقوة في دعم ما تقوم به الدولة من جهود  تستهدف في المقام الأول الانتقال بنا إلى مصر الحديثة التي ترتكز على الإصلاح  والبناء والتنمية المستدامة.


ولفت إلى أن استمرار دورات المؤتمر حتى النسخة السابعة إنما يعكس قوة أعرق مؤسسة صحفية في المنطقة وتنسيقها مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وشركاء النجاح.
وقال "ثابت" على هامش مشاركته في افتتاح مؤتمر الأهرام السابع الذي يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن مؤسسة الأهرام تعتمد على نفسها والعاملين بها في تنظيم المؤتمر دون الاستعانة بأية جهة في تنظيم المؤتمر، وأن فريق تنظيم المؤتمر، يعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع شركاء النجاح حتى يخرج المؤتمر في أفضل صورة.
وتابع "ثابت": "نتطلع في النسخة التي انطلقت اليوم  إلى الاستمرار في صياغة برنامجٍ متكاملٍ لمستقبل الطاقة الخضراء في مصر، من خلال استراتيجية متكاملة يتم وضع كافة النقاط المتعلقة بها من المناقشات والأبحاث وأوراق العمل، والإسهامات التي يقدمها الأساتذة والخبراء  ومسئولو وممثلو الشركات العاملة في مجال الطاقة".
وقال إن مؤسسة الأهرام تتعاون مع العديد من شركاء النجاح ، وأن هناك تنسيقا مستمرا مع الهيئة الوطنية للصحافة ووزارتي البترول والثروة المعدنية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والعديد من الهيئات والمؤسسات والشركات المصرية والإقليمية والدولية من أجل نجاح المؤتمر.
وأضاف أن المؤتمر يقدم في ختام كل دورة من دوراته توصيات تمثل برنامج عمل للمرحلة التي تلي انعقاد المؤتمر، حتى تتحول توصيات المؤتمر إلى برنامج عمل لتنفيذه على أرض الواقع وأنه تتم متابعة ذلك من خلال الأمانة العامة للمؤتمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة افتتاح مؤتمر الكهرباء والطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كانت هناك تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية قبل 2014، وهذا أثر على الرقعة الزراعية الموجودة في ذلك الوقت والتي كانت محصورة حينها في وادي النيل.

وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك  استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة

وتابع “القرش” خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساحة الضيقة حينها لم تتح استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن نظرة الدولة للزراعة حاليا شمولية وتم إضافة بُعد هام لها وهو أنها أحد مكونات الأمن القومي بكونها تحقق الأمن الغذائي للمواطن.

 ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية

وأردف أن ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية، ومن نتائج هذا أصبح قطاع الزراعة يمثل نحو 15 % من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي وثاني مصدر للنقد الأجنبي، والمساهمة في تكوين مجتمعات عمرانية جديدة.
جدير بالذكر أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، يستأنف جلساته العامة يوم الثلاثاء المقبل بمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى، الفرص، التحديات"

ويستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها عددا من تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

وينظر المجلس خلال جلسة، الأربعاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب هاني سري الدين بشأن "دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 من قانون سوق المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة"

ويعرض خلال الجلسة نفسها طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدما من النائب إيهاب أبو كليلة وعشرين عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.


وتقوم فكرة صناديق الاستثمار العقاري علي جمع الأموال من المستثمرين عن طريق بيع الأسهم وإصدار السندات من أجل شراء وتأجير الأصول العقارية مثل مراكز التسوق ومباني المكاتب والمباني السكنية والمستودعات واستثمارها في مشروعات عقارية متنوعة مثل المشروعات السكنية، والمكاتب التجارية، والمراكز التجارية والفنادق والمستشفيات وغيرها ، ويتم توزيع الأرباح الناتجة عن هذه المشروعات على المستثمرين وفقاً لنسبة محددة يتفق عليها الصندوق مع المستثمرين.

ويمكن للمستثمر شراء وبيع أسهم صناديق الاستثمار العقاري في السوق عبر حساب وساطة مالية، مثل أي شركة عامة أخرى، وهذا يجعل صناديق الاستثمار العقاري أكثر أنواع الاستثمار العقاري سيولة، وعلاوة على ذلك يمكن شراء أسهم الصناديق العقارية المتداولة في البورصة التي تمتلك أسهماً في العديد من صناديق الاستثمار العقاري

وقال النائب في طلبه أن سوق العقارات يلعب دوراً حيوياً في تنمية الاقتصاد الكلي كشكل من أشكال الاستثمار، لكونه من الأسواق الجاذبة للاستثمار في مصر لافتا الي دراسة حديثة أجرتها شركة "ماكنزي" والتي أكدت أن يتم تخزين 68% من صافي الثروة العالمية في العقارات، و أكثر من 72% من النمو في الثروة العالمية جاء من ارتفاع أسعار الأصول متجاوزاً المدخرات والاستثمارات بنسبة 28%، وهو ما يؤكد أن العقارات واحدة من أقوى المجالات الجاذبة للاستثمار على مستوى العالم .

 

مقالات مشابهة

  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • «برلماني»: ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة
  • مؤتمر دولي للمجلس العالمي للتسامح في يوليو
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • العالمي للتسامح يعقد مؤتمراً دولياً في إشبيلية يوليو المقبل
  • وفاة نبيلة النمر "ام اللطف".. فتح: نموذجا استثنائيا للمرأة الفلسطينيّة
  • مصر الخير تبحث التوسع بمشروعاتها فى قنا