أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة صدور أمري استقدامٍ بحق (6) مسؤولين في مُديريَّة بلديَّة محافظة الديوانيَّة،لارتكابهم عمداً ما يخالف واجبات وظيفتهم؛ بقصد منفعة أشخاصٍ على حساب آخرين.

الدائرة أفادت بأنَّ قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في الديوانيَّة قرَّر استقدام مدير بلديَّة سومر السابق ومسؤول الأملاك في البلديَّة؛ لقيامهما بتوزيع قطع أراضٍ ضمن شريحة السجناء إلى أسماءٍ غير الأسماء الوارد ذكرها في كتاب مُؤسَّسة السجناء السياسيّين.

وأضافت إنَّ قاضي المحكمة ذاتها أصدر أمراً باستقدام (4) مديرين سابقين لقسم الأملاك في مُديريَّة على خلفيَّة إخلالهم بواجباتهم الوظيفيَّة، وعدم إيجار (1200) من الأملاك التابعة للبلديَّة خلال السنوات السابقة؛ ممَّا أدَّى إلى هدرٍ في المال العام الذي كان يمكن أن يتحقَّق من إيجار تلك العقارات.

وأوضحت أنَّ قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في الديوانيَّة أصدر أمري الاستقدام استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء «قواعد نيلسون مانديلا».

عقدت الدورة التدريبية خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر 2024 للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعـني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعــني بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

المعاملة الإنسانية للنزلاء

تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها (الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية -  كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

ووجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخـدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • هل أصدر القاضي الحجار تعميماً لمنع القوى الامنية اخراج نازحين يحتلون منازل ومكاتب؟
  •  ضبط متهم بقضايا احتيال تجاوزت المليون دينار
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
  • كشف الستار عن حالة ظَفَارِ للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (22)
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • للمرة الثانية.. قاضي المعارضات يجدد حبس المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار