شاركت جامعة بنها في المنتدى السنوي لرؤساء جامعات تحالف طريق الحرير كعضو بالمكتب التنفيذي للتحالف، والذي نظمته جامعة شيان بالصين خلال الفترة من 7-9 أكتوبر الجارى.

ومثل جامعة بنها فى المنتدى الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نائباً عن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة.

وقال الدكتور تامر سمير أن المنتدي تناول خلال أيام انعقاده العديد من الموضوعات الهامة منها تبادل الأفكار والتداول حول موضوع "التطورات والابتكارات في التعليم العالي في عصر الثورة التكنولوجية الجديدة"، واستكشاف طرق لأوجه التعاون المحتملة في حقبة ما بعد كوفيد.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم أيضا مناقشة ربط الصناعة بالتعليم وكيفية التكامل بين جامعات طريق الحرير فى مجالات التدريب الطلابي فى الصناعة والأبحاث المشتركة التطبيقية بين الجامعات المختلفة لاتحاد جامعات طريق الحرير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بنها إجتماع المكتب التنفيذي طریق الحریر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة

شارك اليوم السبت، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم، في اجتماع البورد العربي بنقابة التمريض الذي عقد اليوم بمقر النقابة بالقاهرة.

وجاءت مشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، تلبية لدعوة نقيب عام التمريض المصرى وعضو مجلس النواب الدكتورة كوثر محمود، لحضور اجتماع تفعيل البورد العربى بحضور عدد من عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية ومديري المستشفيات الجامعية، ولفيف من أساتذة التمريض من الدول العربية الشقيقة من سلطنة عمان، الاردن، ليبيا، العراق، وذلك بحضور الدكتورة شادية عبد القادر رئيس لجنة قطاع كليات التمريض.

كما قامت الدكتورة ميران دويوميت الأستاذ بكلية التمريض بالجامعة الامريكية، بيروت، لبنان بإلقاء محاضرة تحت عنوان تمريض الطوارئ والكوارث تمريض صحة المجتمع، ومن أجل تقديم الرعاية الصحية الشاملة في مجال تمريض الطوارئ والكوارث.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، علي أهمية تأهيل وتدريب طلاب وطالبات كليات التمريض وأطقم التمريض العاملة بالمستشفيات لما تمثله مهنة التمريض بالذراع الأيمن للمنظومة الطبية والعمل علي الارتقاء. بمهنة التمريض تلك المهنة الإنسانية السامية لتخفيف الألم عن كاهل المرضي.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة أسوان بها كلية التمريض ومعهد التمريض لتخريج كوادر تمريضية مدربة في مهنة التمريض للعمل بمستشفيات جامعة أسوان ومعهد مجدي يعقوب بأسوان والدفع بهم في مجال الرعاية الصحية، مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية الصحية، مما ساهم في تحسين صحة المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم.. انعقاد اجتماع تفعيل البورد العربي بنقابة التمريض بالقاهرة
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • جامعات مصر تحقق مراكز متقدمة في تصنيف «يو إس نيوز» الأمريكي لعام 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات