القدس المحتلة-سانا

قتل عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وأسر آخرون، وأصيب عدد من المستوطنين اليوم في عملية المقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى” المتواصلة لليوم الثالث.

وأعلنت فصائل المقاومة أنها تواصل معاركها ضد الاحتلال في المستوطنات المحاذية للقطاع، مبينة أن عدداً من المستوطنين أصيبوا وقتل أفراد وحدة إسرائيلية كاملة في اشتباكات مع المقاومين في مستوطنة “سديروت” ومستوطنات أخرى محاذية للقطاع، وتم أسر آخرين، فيما أقرت وسائل إعلام العدو بمقتل “إيلي غيسنبرغ” أحد كبار ضباط جيش الاحتلال في الاشتباكات وبارتفاع عدد قتلى جنود الاحتلال ومستوطنيه إلى أكثر من 700، والإصابات إلى 2382 منذ بداية طوفان الأقصى.

ورداً على مجازر الاحتلال وقصفه المتواصل للمناطق السكنية في القطاع، استهدفت المقاومة بمئات الصواريخ “تل أبيب” ومستوطنات الاحتلال في أسدود وعسقلان في الأراضي المحتلة عام 1948 وعلى أطراف القطاع وفي القدس المحتلة، وتحدثت وسائل إعلام العدو عن إصابة عدة مستوطنين.

وكشفت كتائب القسام لأول مرة عن إدخالها إلى الخدمة منظومة دفاع جوي محلية الصنع من طراز متبر 1 استخدمتها في التصدي لطائرات العدو خلال معركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على القطاع إلى أكثر من 510 شهداء و2750 مصاباً، إضافة إلى دمار هائل في المنازل والبنى التحتية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ336 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ336، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 40478 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 94454، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ337 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • تطورات اليوم الـ336 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تُطلق 1307 صواريخ باتجاه البلدات الفلسطينية المحتلة خلال أغسطس
  • عام على طوفان الأقصى: أين المشروع الفكري المواكب للمعركة العسكرية؟
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • اعلام العدو: مقتل جندي وإصابة 5 بمعارك مع المقاومة الفلسطينية في جنين
  • مصدر بالمقاومة الفلسطينية : مزاعم العدو تجنيد 3000 مقاتل محض افتراء لعدوان جديد
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي بميناء حيفا بالطيران المسيّر