أعرب المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، محمد أبو مصبح، عن شكره للشعب المصري وللهلال الأحمر االمصري لدورهم في تقديم المساعدات الطبية الطارئة للشعب الفلسطيني. 
وقال أبو مصبح - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) "أود أن أشكر الشعب المصري والهلال الأحمر المصري لتواصلهم المستمر مع إدارة الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، فنحن استلمنا من مصر بالأمس شحنة من المساعدات الطبية الطارئة استجابة منها لتداعي الأحداث في قطاع غزة".

وأشار إلى أن المخزون الإستراتيجي المتوافر للمستهلكات الطبية والإسعافية ينذر بالخطر؛ لأن حجم الإصابات والشهداء يفوق بكثير ما شهدناه في المواجهات السابقة، كما أن المولدات البديلة للطاقة تحتاج إلى قطع من الصيانة، وإسرائيل تمنع من خلال الحصار على قطاع غزة، دخول قطع الصيانة، فضلا عن وجود نقص للوقود.

وأضاف" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كثف غاراته على عدة مواقع في غزة الليلة الماضية، مؤكدًا أن سيارات الإسعاف منتشرة في جميع المناطق بقطاع غزة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني المساعدات الطبية غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية

قالت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» لرفع وعي الرائدات الاجتماعيات في مجال الإسعافات الأولية تهدف تدريب 15 ألف رائدة مجتمعية للوصول إلى 3.7 ملايين أسرة مصرية في جميع المحافظات.

تدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية

وأضافت على هامش مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهلال الأحمر سيقوم بتدريب الرائدات على أساسيات الإسعافات الأولية وإكسابهم المهارات التي يمكنهم من خلالها تقديم الدعم في الثواني والدقائق الأولى من حدوث طوارئ للشخص أو الأسرة أو المجتمع.

تجهيز صف أول من الرائدات

وأكدت «آمال»، أن الدعم في الثواني والدقائق الأولى يقصد به الدقائق ما قبل وصول الإسعاف وهي الدقائق التي تقلل المضاعفات وتكون فاصلة في بعض الأحيان ما بين الحياة والموت، موضحة أن مبادرة «بإيديك تنقذي حياة تعني بحياة الإنسان وصحة المجتمع وقدرته على الصمود والاستجابة في حالات الطوارئ من خلال تجهيز صف أول من الرائدات والسيدات لديهم القدرة على التعامل مع الطوارئ.

وأشارت إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بنشر فيديوهات توعوية عن الإسعافات الأولية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر المعرفة لدى جميع أفراد المجتمع المصري.

 

مقالات مشابهة

  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • بهاء الحريري: نشكر السعودية ودولة الإمارات على دعمهما للشعب اللبناني
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • أحمد عفيفي: لا يوجد شبه بين الأهلي المصري والهلال
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • السوداني يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات لدعم صمود الشعب اللبناني