قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه سيرأس اجتماعا للجنة الاستجابة لحالات الطوارئ التابعة للحكومة بشأن إسرائيل، في وقت لاحق من يوم الاثنين.

وأعرب سوناك، في وقت سابق، عن استعداد بريطانيا لإرسال دعم عسكري إلى إسرائيل بعد أن هاجمها مقاتلو المقاومة الفلسطينية "حماس".


وقال رئيس الوزراء إنه تحدث إلى بنيامين نتنياهو وعرض إرسال "دعم دبلوماسي أو أمني" إلى المنطقة إذا طلب منه ذلك.


قال سوناك إن بريطانيا "كانت لفترة طويلة واحدة من أقوى حلفاء إسرائيل ودعمت حقها في الدفاع عن النفس"، بما في ذلك من خلال "توفير أنواع المعدات التي استخدمتها إسرائيل للدفاع عن نفسها من هذه الهجمات المروعة".


وقالت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، إنها حدثت نصائحها للسفر إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، محذرة من السفر إليها إلا للضرورة مع استمرار القتال بالقرب من غزة إثر عملية طوفان الأقصى.


وكانت بريطانيا قد نصحت رعاياها بعدم السفر إلى غزة، لكنها أضافت اليوم، عدة مناطق في الأراضي المحتلة قريبة من الحدود مع القطاع إلى تلك التوصيات، وغيرت تحذيرها ليشمل الكيان بأسره.


كما طلبت وزارة الخارجية البريطانية من جميع البريطانيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة الإبلاغ عن وجودهم هناك، حتى يمكن إطلاعهم على أحدث مستجدات نصائح السفر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة البريطانية الخارجية البريطانية الدفاع عن النفس المقاومة الفلسطينية حماس المقاومة الفلسطينية رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني وزارة الخارجية البريطانية

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان

الثورة نت/..

صرح سفير سلوفينيا لدى الأمم المتحدة صامويل زوغار اليوم الأربعاء، بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا يوم الجمعة المقبل بشأن الهجمات السيبرانية واسعة النطاق في لبنان.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن صامويل زبوغار الذي تتولى بلاده رئاسة المجلس لشهر سبتمبر الجاري في تصريح له، قوله: “إن مجلس الأمن الدولي سيجتمع يوم الجمعة المقبل بشأن تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان التي استهدفت حزب الله”.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذر في وقت سابق اليوم، من أن انفجارات أجهزة البيجر التي استهدفت “حزب الله” اللبناني تشير إلى “خطر جدي بحدوث تصعيد دراماتيكي في لبنان ويجب القيام بكل شيء لتجنب هذا التصعيد “.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • المملكة ترحب بقرار بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إسرائيل ترد على قرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • لأول مرة.. مصر تتفوق على إسرائيل بدعم صيني
  • الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني
  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء