قالت الدكتورة كرستين ابو لحاف مسئولة التعاون الدولى بالبنك الافريقى نحن نحتفل بمرور 30 عامًا على إنشاء البنك والذي يضم أكثر من 53 دولة إفريقية بالإضافة إلى المؤسسات الدولية علاوة على خمسة مشاريع في مختلف البلاد داخل قارة إفريقيا، كما أن لدى البنك عدة برامج مختلفة بداخل الجامعة الامريكية.

جاء دلك خلال استقبل الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، الدكتورة كرستين أبولحاف؛ مسئولة التعاون الدولي بالبنك الإفريقي والوفد المرافق لها والسفيرة منى عمر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، لبحث سبل التعاون بين مكتبة الإسكندرية والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير Afreximbank.

 

وأعرب الدكتور أحمد زايد في كلمته عن رغبته بعقد مؤتمر بمكتبة الإسكندرية للالتقاء بالمثقفين الأفارقة، لافتًا إلى أن مكتبة الإسكندرية تبذل قصارى جهدها لوضع إفريقيا في خطة عمل المكتبة، كما انها تضم وحدة لخدمات المكتبة لإفريقيا.

 

 وأهدت «ابولحاف» في نهاية الزيارة مجموعة من المطبوعات إلى الدكتور أحمد زايد، فيما أهدى زايد بعض إصدارات مكتبة الإسكندرية إلى الوفد المرافق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مسئولة التعاون الافريقي المؤسسات الدولية مدير المكتبة مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل

تفقد الدكتور عبد الحكم محمد حسين، مدير التعليم النموذجي بالمنطقة، أعمال اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية، وفعاليات رواق الطفل لتحفيظ القرآن الكريم بمعهد العارف الإبتدائي، بحضور الدكتور نور الرمادي، مدير إدارة الرواق الأزهري بالمحافظة.
 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية.
 

وكان فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، يرافقه الدكتور نور الرمادي، مدير فروع الرواق الأزهري بسوهاج، قد تفقد اليوم الثاني لاختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية.


 وأشاد الدكتور أحمد حمادي، بالدور الذي يؤديه الرواق الأزهري تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في تعزيز دور الأزهر في نشر العلوم الشرعية والعربية وخدمة التراث الإسلامي، وتلبية احتياجات الدارسين الراغبين في الالتحاق بدورات الرواق الأزهري العلمية المتنوعة، وبشكل مجاني.


 وأشار الدكتور نور الرمادي، مدير الرواق الأزهري، إلى أن اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية يخوضها عدد (205) دارسين بمختلف المراحل والمستويات التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وتستمر حتى 21 يوليو حيث تعقد الاختبارات نهاية كل فصل دراسي.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى الصيني لبحث سبل التعاون
  • اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تضبط 7 محاولات تهرب جمركى.. صور