آخر تحديث: 9 أكتوبر 2023 - 12:48 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت الصين، اليوم الاثنين، إنّها تراقب الصراع الدائر بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وتعارض  العنف والهجمات. وشدّدت الخارجية الصينية في بيان لها، على ضرورة تحرّك المجتمع الدولي لتهدئة الأوضاع، مشيرة إلى أنّ الطريق الصحيح للمضي قدماً هو تنفيذ حل الدولتين.

وقالت الناطقة باسم الوزارة ماو نينغ، إن الصين تعرب عن قلقها البالغ من التصعيد المتواصل للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، مشيرة الى أن بكين تأسف للخسائر المدنية التي يسببها النزاع، وترفض وتدين النشاطات التي تستهدف المدنيين.وأعرب زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور تشاك شومر، في وقت سابق، خلال لقائه وزير الخارجية الصيني، عن خيبة الأمل إزاء موقف الصين بهجوم حركة حماس على إسرائيل.ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شومر قوله، في اجتماع مع وزير الخارجية الصيني وانج يي، في بكين اليوم الاثنين: “أنا أشعر بخيبة الأمل في حقيقة الأمر إزاء بيان وزارة الخارجية الذي لم يظهر أي تعاطف أو دعم لاسرائيل خلال هذه الأوقات الصعبة، أحثك وأحث الشعب الصيني على الوقوف بجانب الشعب الاسرائيلي وإدانة هذه الهجمات”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم /الأربعاء/، إن بلاده تدعم كازاخستان في الانضمام إلى مجموعة (بريكس)، ولعب دور قوة متوسطة على الساحة الدولية، وتقديم إسهاماتها الواجبة في الحوكمة العالمية. 

وذكرت الوكالة الصينية للأنباء (شينخوا)، أن شي أدلى بهذه التصريحات خلال لقاء صحفي مشترك مع الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف، عقب لقائهما، حيث يزور الرئيس الصيني كازاخستان؛ لحضور الاجتماع الـ 24 لمجلس رؤساء دول منظمة شانغهاي للتعاون.

وأضاف بينج، أن الصين وكازاخستان اتفقتا على الاشتراك معا في تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، وهي ثلاث مبادرات رئيسية اقترحتها الصين.

وتعهد الجانبان بمواصلة العمل معا بشكل وثيق في الشؤون الدولية، وبتعزيز التنسيق والتعاون في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون وآلية الصين- آسيا الوسطى، فضلا عن الأطر متعددة الأطراف الأخرى.

وحضر الرئيسان معا مراسم افتتاح الطريق السريع بين الصين وأوروبا، عبر بحر قزوين، بواسطة رابط فيديو.
 

مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»