كشفت مصادر عبرية عن وجود نفق تحت الأرض، يربط قطاع غزة بالمناطق المحتلة، في فلسطين، في ظل تخوفات من ظهور مقاتلي حماس في المدن الإسرائيلية.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، الإثنين، في منشور على منصة إكس، أن السلطات الإسرائيلية "تشتبه بوجود نفق تحت الأرض يصل قطاع غزة بإحدى البلدات الجنوبية للبلاد".

ولم تفصح القناة العبرية عن تفاصيل بشأن النفق، الذي يمثل هاجسًا مقلقًا لـ"تل أبيب"، في ظل استمرار "طوفان الأقصى" وارتفاع أعداد القتلى والمصابين والأسرى الإسرائيليين.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية إحصائية غير رسمية بأعداد قتلى الهجوم الفلسطيني المباغت على مستوطنات إسرائيلية.. مشيرة إلى أن أعداد القتلى وصل إلى ألف قتيل، إلى جانب آلاف الأسرى والرهائن.

اقرأ أيضاً جيش الاحتلال: غزة ستظل محاصرة ودون كهرباء.. وجندنا 300 ألف جندي احتياط حتى الآن حزب الله اللبناني يغدر بالمقاومة الفلسطينية ويعد بعدم استهداف ‘‘إسرائيل’’ بعد تلقيه توجيهات من دولة غربية ”المتحدث بأسم الرئاسة الروسية ” لابد من تهدئة الأوضاع بين فلسطين وإسرائيل عاجل.. انفجارات عنيفة تهز تل أبيب وضواحيها عاجل| مقتل إسرائيلي سقطت عليه دبابة إسرائيل تدفع ثمن معركة غزة 2007 رئيس الموساد الأسبق للجيش الإسرائيلي: فشلت الاستخبارات الإسرائيلية وكل الأجهزة الأمنية إسرائيل تعلن عملية تطهير بمنطقة سديروت جنوب فلسطين «طوفان الأقصى» تعيد إلى الذاكرة تنبؤات جيرينوفسكي حول الشرق الأوسط ألف قتيل إسرائيلي وأعداد كبيرة من الأسرى.. والجيش الإسرائيلي يتوعد برد غير مسبوق عاجل .. كتائب القسام تأسر جنود إسرائيلين جدد حماس توافق على صفقة مع الاحتلال بوساطة دولة خليجية.. والكشف عن أبرز تفاصيلها

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ليلة اشتعال إسرائيل.. مظاهرات تملأ تل أبيب وقتلى بين مؤيدي ومعارضي نتنياهو (فيديو)

أعلنت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» عن اندلاع اشتباكات بين أنصار ومعارضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، مما أسفرت عن مقتل أحد المعارضين.

واندلعت مظاهرات حاشدة في جميع أنحاء الاحتلال الإسرائيلي اليوم، احتجاجًا على الحكومة، وبلغت ذروة المظاهرات بوصول الآلاف من المتظاهرين إلى مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس، مطالبين إجراء انتخابات مبكرة واتفاقًا مع الفصائل الفلسطينية لإنهاء احتجاز 120 محتجزا في غزة، وذلك بعد مرور 9 أشهر على الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، بحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية.

مظاهرات حاشده في تل أبيب

وفي تل أبيب، شارك آلاف الأشخاص في المظاهرات، حيث علق إيناف زانجوكر - والد ماتان الذي كان محتجزا في غزة - في قفص من جسر فوق طريق بيغن للتعبير عن احتجاجه على الحكومة.

وشهدت مدينتان من أكثر مدن إسرائيل اكتظاظًا بالسكان، احتجاجات حاشدة يوم عمل، حيث أغلق المتظاهرون الطرق السريعة ونظموا مسيرات أمام منازل وزراء الحكومة، بما في ذلك وزير الدفاع يوآف جالانت، ووزير الخارجية إسرائيل كاتز، ورئيس الكنيست أمير أوهانا.

بعد خطاب
#ابو_عبيده

مظاهرات غفيرة و فوضى كاملة في تل أبيب الليلة و الأمور تتجه إلى التصعيد…
يعلمون ويعون في كلام ابو عبيدة جيدا pic.twitter.com/BzdWDz4ifQ

— طوفان غزة الغزة (@engel20152015) July 7, 2024 تل أبيب تشتعل

وشهدت مدينة تل أبيب مواجهات بين المتظاهرين والشرطة، حيث ألقت السلطات القبض على خمسة أشخاص في شمال المدينة، كما اندلعت مواجهات طفيفة بين المتظاهرين والشرطة في تقاطع روكاش/نمير في شمال تل أبيب.

وكانت اللافتات على القفص المعدني صريحة في مطلبها: «صفقة رهائن فورية!»، وألقوا اللوم على نتنياهو بشكل مباشر «نتنياهو، الأمر بين يديك!»، متهمين الحكومة بالإهمال «الحكومة تخلت عن المحتجزين، الشعب سيعيدهم».

وصلت الاحتجاجات إلى حي رحافيا في القدس، لكنها فقدت زخمها، حيث تفرقت إلى اتجاهات مختلفة على الرغم من ذلك، استمر المئات في محاولة الوصول إلى أقرب مكان ممكن من مقر إقامة نتنياهو ولكن الشرطة منعت المتظاهرين من التقدم ووضعت حواجز لمنعهم من تجاوز نقطة معينة.

مقالات مشابهة

  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • تصعيد في جنوب لبنان يسابق محادثات أممية في تل أبيب
  • ليلة اشتعال إسرائيل.. مظاهرات تملأ تل أبيب وقتلى بين مؤيدي ومعارضي نتنياهو (فيديو)
  • يوم الشلل الكبير .. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب
  • أمين عام الجامعة العربية يكشف عن خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ويقول ولن نقبل
  • مسيرة للتضامن مع فلسطين في روما
  • عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية