بث الإعلام العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري التابع لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مقطع فيديو يكشف لأول مرة إدخالها منظومة دفاع جوي إلى الخدمة في معركة "طوفان الأقصى".

وحسب بلاغ للكتائب، فإن هذه المنظومة محلية الصنع، وهي من طراز "مُتبّر 1" واستخدمتها في التصدي لطائرات الاحتلال الإسرائيلي خلال معركة "طوفان الأقصى".

وأظهر المقطع قيام عدد من عناصر كتائب القسام المنتسبين لسلاح الجو بنصب صواريخ المنظومة، وعناصر أخرى ممن يتابعون أجهزة الرادار، حيث يتم إصدار أمر يعقبه إطلاق تلك الصواريخ.

ومنذ يوم السبت، تبث كتائب القسام مقاطع مرئية عبر إعلامها العسكري توثق عملية "طوفان الأقصى"، التي استخدمت فيها طائرات انتحارية وزوارق بحرية وقوات من المظليين، فضلا عن إطلاق آلاف الصواريخ تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية

يتدرّب 115 من مديري ومديرات مدارس تعليمية الداخلية ومساعديهم وعدد من المشرفين التربويين حاليًا على مشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي، والذي ينظّمه فريق عمل المشروع بمركز التدريب بنزوى، إذ يستهدف البرنامج المدارس المرشحة لتطبيق المنظومة بالإضافة إلى أخصائيي أنظمة التعلم في المدارس.

ويقدم البرنامج الدكتور أحمد بن خلف المزروعي وإبراهيم العبري وسعيد الحراصي ومحمود السناني وخالد أمبوسعيدي أعضاء فريق عمل المشروع، ويتضمن البرنامج التدريب على المهارات والكفايات المتعلقة بأدوار المعلمين في المنظومة مثل: (التحضير الإلكتروني، وتوظيف أدوات التقويم والقياس، وإدراج الأنشطة، والمحتويات الرقمية، والمصادر والوسائل، والدروس التعليمية)، والتدريب على مهارات وكفايات مرتبطة بالإدارة المدرسية، حيث تم استعراض دور مدير المدرسة ومساعده بالمنظومة مثل: (إدارة الجداول المدرسية، وتوزيع المعلمين على الحصص، والفصول الدراسية، وتقييم المعلمين)، والتدريب على مهارات وكفايات مرتبطة بدور المشرف التربوي، وأدواره وأبرز المهام الموكلة إليه عبر المنظومة مثل: (الزيارات الإشرافية، وتقييم التحضير الإلكتروني للمعلمين)، والتدريب على مهارات وكفايات متعلقة بمدير نظام منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي، والتطرق إلى كافة الأدوات والخدمات التي تقدمها المنظومة لمدير النظام، والأدوار المختلفة التي يتحكم بها ويديرها.

يهدف البرنامج إلى تزويد المتدربين بمجموعة من المهارات والكفايات التي يحتاجونها لنقل الخبرات المتعلقة بإدارة منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي؛ ليكونوا قادرين على إدارة المنظومة بكفاءة، وتمكينهم من نقل أثر التدريب لبقية أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية للمدارس المرشحة.

مقالات مشابهة

  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • متخصص بالشأن العسكري: إسرائيل تتحضر لاجتياح بري محدود في لبنان
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • برنامج تدريبي لمشروع منظومة التعليم الإلكتروني والمستودع الرقمي بالداخلية
  • القسام تزف القيادي في حزب الله محمد سرور