أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحديث قائمة المشاركين في البرامج البيولوجية الأمريكية ذات الاستخدام المزدوج في أوكرانيا تضم مسؤولين أمريكيين وأوكرانيين وممثلي شركات.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: الولايات المتحدة تنقل بعض أبحاثها البيولوجية لإفريقيا

أفاد بذلك قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي التابعة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال إيغور كيريلوف، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم، حيث ضمت القائمة الجديدة:

توماس فول، نائب الرئيس والممثل الرسمي لشركة Black and Veatch في أوكرانيا، والذي أشرف على تنفيذ نظام PAX الإلكتروني ومراقبة العوامل والمواد البيولوجية.

كيفن أوليفال، نائب رئيس الأبحاث في منظمة EcoHealth Alliance، وشارك بشكل وثيق في مشاريع البنتاغون لدراسة الأمراض حيوانية المنشأ، التي تنتقل عن طريق الخفافيش.

ميخائيل أوساتي، نائب رئيس الإدارة الصحية والوبائية للقوات المسلحة الأوكرانية، والذي أشرف على العمل في إطار مشاريع DITRA في أوكرانيا منذ عام 2018.

تاتيانا كريازوفا، المديرة التنفيذية للمعهد الأوكراني لسياسة الصحة العامة، والتي أشرفت على أبحاث مسببات الأمراض في معهد أبحاث مكافحة الطاعون، في أوديسا.

وتعهدت وزارة الدفاع بنقل المعلومات الواردة حول المنظمين والمشاركين في الأنشطة العسكرية البيولوجية إلى لجنة التحقيق الروسية، حيث قال كيريلوف إن هناك المزيد والمزيد من الأسئلة حول البرامج المشتركة بين الولايات المتحدة وأوكرانيا ولا توجد إجابات يمكن أن تحل الوضع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البنتاغون البيولوجيا الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وزارة الدفاع الروسية وكالة المخابرات المركزية CIA

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً واستسلام 56 آخرين وتدمير مئات المدرعات والأسلحة الغربية التابعة لقوات كييف وتحرير بلدة في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية الأسبوعي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا أن الدفاع الجوي الروسي أسقط طائرتي “ميغ 29” أوكرانيتين و589 مسيرة، كما حررت القوات الروسية بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ولفت البيان إلى أن القوات الروسية نفذت 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة على مدار أسبوع دمرت خلالها منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية.

كما عززت القوات الروسية مواقعها في الغرب والجنوب واستهدفت 15 لواءً أوكرانياً.

وواصلت مجموعة قوات “الشمال” تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية.

وأوضح البيان أن الأسبوع الماضي شهد استسلام 56 عسكرياً أوكرانياً.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على بلدتين في منطقة دونيتسك بأوكرانيا
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تزايد نشاط المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود يورط واشنطن في الصراع بأوكرانيا
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية