لجريدة عمان:
2024-07-28@06:05:50 GMT

أرسنال يتغلب على سيتي بهدف مارتينيلي

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أرسنال يتغلب على سيتي بهدف مارتينيلي

رأى المدرب الإسباني لنادي أرسنال ميكل أرتيتا انّ فريقه كسر حاجزا كبيرا في السعي إلى الظفر بلقب الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2004، وذلك بعد الفوز على مانشستر سيتي حامل اللقب بهدف متأخر حمل توقيع المهاجم البرازيلي جابريال مارتينيلي في المرحلة الثامنة.

وخسر الفريق اللندني مبارياته الـ12 السابقة في الدوري أمام سيتي، قبل أن يضع هدف مارتينيلي في الدقيقة 86 حدا لمسلسل هذه الهزائم اثر تسديدة ارتدت من راس المدافع النيذرلاندي نايثن أكيه وخدعت الحارس البرازيلي إيدرسون، قبل أن تشعل فرحة هيستيرية في ملعب الإمارات.

وللمرة الأولى منذ ديسمبر 2015، تذوق الـ"جانرز" طعم الفوز أمام سيتي، وهو ما فسّر ردة الفعل الصاخبة من جماهيره التي قارب عددها 60 ألفا في المدرجات الممتلئة عن بكرة أبيها.

وسبق لأرسنال أن فاز على سيتي بركلات الترجيح في الدرع الخيرية على ملعب ويمبلي في أغسطس الماضي، وهو الفوز الذي احتفلوا به أيضًا بصخب كبير.

لكنّ النتيجة الأخيرة تنطلي على أهمية اكبر بكثير، إذ أنها جاءت في وقت يتنافس فيه الفريقان بقوة من جديد على لقب الدوري، بعد موسم أخير نجح فيه سيتي بانتزاع اللقب من "فم" أرسنال في الأمتار الأخيرة.

إذ كان النادي اللندني يتقدم بفارق ثماني نقاط في صدارة الترتيب في أبريل الماضي، قبل أن ينهار في الخط المستقيم الأخير حيث تمكن سيتي من الظفر باللقب للعام الثالث تواليًا في طريقه أيضا لتحقيق الثلاثية (كأس الاتحاد الانجليزي ودوري أبطال أوروبا).

وعوضا عن جعل تلك التجربة تحبط عزيمتهم، تسلح أرتيتا ولاعبوه بحماس متجدد في السعي إلى وضع حد لعقم النادي الباحث عن لقب "برميرليج" للمرة الأولى منذ قرابة الـ20 عامًا.

وكان لافتًا أن يدفع أرسنال بسيتي بقوة إلى الخلف في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني حيث كان يبحث عن هدف الفوز فيما بدا حامل اللقب راضيا بنقطة واحدة.

وأثمر تعطش أرسنال في نهاية المطاف بهدف دراماتيكي، وهو ما فسّره أرتيتا على انّه لحظة حاسمة في تقدم النادي.

ويدخل أرسنال، ثاني الترتيب، إلى فترة التوقف الدولية متقدما بنقطتين عن سيتي الثالث، فيما يتصدر توتنهام الترتيب على حساب جاره اللندني بفارق الأهداف فحسب.

وستصبح الذكريات المريرة لـ15 مباراة في الدوري دون الفوز على السيتي في مدونة التاريخ الآن، حيث أظهر أرسنال أنه قادر على مواجهة فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا المرصع بالنجوم من الآن فصاعدًا.

وتمكن أرسنال من تقليص حصيلة سيتي في المباراة إلى 4 تسديدات فقط، ولم يسمح أيضا للضيوف بالهيمنة على الوسط من خلال مرونة التمرير والتحرّك.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه على المصري.. موعد مواجهة الأهلي القادمة

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الأهلي والمصري، بفوز المارد الأحمر بهدق مقابل لاشيء، في المواجهة التي أقيمت ضمن لقاءات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأقيمت مباراة الأهلي والمصري على أرضية استاد برج العرب في الإسكندرية، وذلك بالمواجهة التي جمعت بينهما في إطار مؤجلات الجولة ال28، من دوري نايل.

بسبب المنشطات.. الوكالة الدولية تستبعد العراقي سجاد غانم من أولمبياد باريس عاجل.. الأهلي يقتنص صدارة الدوري بفوز مثير أمام المصري

ويسعى الأهلي في حصد نتائج إيجابية، خلال مشواره في بطولة الدوري المصري، وذلك بخوض مباراته أمام سيراميكا كليوباترا من أجل الاقتراب نحو اللقب المفضل.

موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

ويواجه الأهلي منافسه سيراميكا كليوباترا يوم الإثنين المقبل الموافق 29 يوليو الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والسعودية.

وبهذه النتيجة يكون الأهلي قد اعتلى قمة ترتيب الدوري المصري، برصيد 69 نقطة، بعد الفوز في 22 لقاء، والتعادل 3 مرات، وتلقى هزيمتين.

بينما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري، وفي جعبته 44 نقطة، بعد الفوز في 12 لقاء، والتعادل بـ8 مواجهات وتلقى 10 هزائم.
 

مقالات مشابهة

  • ناديان سعوديان في صراع على خطف موهبة برشلونة
  • المُدرب جوارديولا لا يستبعد تجديد عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي
  • إبراهيما نداي يغادر القاهرة بعد فسخ الزمالك تعاقده
  • بعد فوزه على المصري.. موعد مواجهة الأهلي القادمة
  • بدلاء الزمالك أمام بيراميدز يؤدون تدريبات بدنية خاصة
  • وسام أبو علي أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمصري
  • لماذا رفض دي بروين عرضا فلكيا من الدوري السعودي في آخر لحظة؟
  • جوارديولا يطمئن جماهير مانشستر سيتي بشأن مستقبله في تدريب النادي
  • كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة المصري
  • مانشستر سيتي أم برشلونة؟.. داني أولمو يحدد ناديه القادم