لجريدة عمان:
2024-07-06@14:04:54 GMT

ديميتروف يتأهل إلى ثمن نهائي دورة شنغهاي

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

ديميتروف يتأهل إلى ثمن نهائي دورة شنغهاي

لحق البلغاري جريجور ديميتروف المصنف تاسعا عشر عالميا بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لدورة شنغهاي الصينية لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الروسي كارين خاتشانوف 7-6 (8-6) و6-4 في الدور الثالث.

وتوقفت المباراة عقب الشوط الثاني عشر للمجموعة الأولى (6-6) بسبب المطر، قبل أن تستأنف بعد إغلاق سقف الملعب وحسم البلغاري الشوط الفاصل 8-6 وكسب المجموعة.

وكسر ديميتروف إرسال خاتشانوف في الشوط الخامس من المجموعة الثانية وتقدم 3-2 قبل أن يحسمها في صالحه 6-4.

وقال ديميتروف (32 عاماً): كنت أعلم أنها ستكون مباراة تنافسية جدا... (خاتشانوف) متعطش للانتصارات وتنافسي جدا لكنني كذلك.

ويلتقي ديميتروف في الدور المقبل مع الإسباني كارلوس ألكاراس الثاني عالميا والأول في الدورة أو البريطاني دانيال إيفانز.

وتأهل ثمانية لاعبين إلى الدور الرابع أبرزهم الإيطالي يانيك سينر السادس وبطل دورة الصين المفتوحة الاربعاء الماضي على حساب الروسي دانييل مدفيديف، وقبلها تغلب على ألكاراس في دور الأربعة.

وفقد مدفيديف لقبه في دورة شنغهاي بخروجه من الدور الثالث على يد الأميركي سيباستيان كوردا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”

نجح المنتخب الفرنسي في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” والمقامة حاليا في ألمانيا حتى 14 الجاري، بعد فوزه على منتخب البرتغال بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك في المواجهة التي جمعتهما الجمعة في الدور ربع النهائي.
وضربت فرنسا موعدا ناريا في نصف النهائي الأول مع المنتخب الإسباني الفائز أيضا الجمعة على المنتخب الألماني مستضيف البطولة 2-1.

‏وقد لعب المنتخبان الشوط الأول بحذر شديد وبخوف استقبال اي هدف مبالغ فيه مع انضباط تكتيكي وتنظيم دفاعي واضح مع أفضلية نسبية في الاستحواذ لصالح “رفاق الدون” ولكنها دون خطورة حقيقة لدرجة ان الحكم الإنجليزي لم يضف أي دقيقة من الوقت الضائع لأن أغلب اللعب كان في وسط الملعب الذي شهد العديد من المعارك الثنائية بين لاعبي الفريقان فيما غياب نجما المنتخبان مبابي ورونالدو عن المشهد نظرا لندرة الفرص الخطيرة.

وفي الشوط الثاني تحرر المنتخبان قليلا من الضغوط النفسية التي لعبا بها الشوط الأول وتبادلا الاستحواذ على الكرة مع خطورة أكبر من “برازيل أوروبا” وسط تألق كبير لحارس “الديوك” ماينان الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق ولكن أيضا دون ان ينجح أحد المنتخبان في تحريك الشباك الساكنة لينتقل الفريقان إلى لعب الأشواط الإضافية والتي لم تشهد ايضا اي جديد سوى اضاعة بعض الفرص المتبادلة ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الفرنسي.

وتاريخيا، تواجه منتخبا فرنسا والبرتغال قبل هذا اللقاء في 28 مباراة بمختلف المسابقات، بين رسميات ووديات كانت الغلبة فيها للفرنسيين في 19 مناسبات، مقابل فوز البرتغال في 6 مرات فقط، بينما حسمت نتيجة التعادل لقاءات المنتخبين في 3 مناسبات.
ومن بين كل هذه المباريات، التقى المنتخبات في 4 مناسبات ببطولة كأس أمم أوروبا، حيث عادت الغلبة للفرنسيين ايضا في مواجهتين بينما فازت البرتغال مرة واحدة وكانت في نهائي نسخة 2016 عندما حققت لقبها الوحيد بالفوز 2-1، فيما حسمت نتيجة التعادل مباراة واحدة أيضا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • إسبانيا تباغت ألمانيا وتقصي أصحاب الأرض من ربع نهائي يورو 2024
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • شباب بلوزداد يتقدم بهدف نظيف أمام مولودية الجزائر في نهائي الكأس
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»
  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • تشكيل الإكوادور لمواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب