افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، محطة رفع الصرف الصحي بالسنطة وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام، بحضور المهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالغربية، ومنى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة.


واستمع محافظ الغربية إلى شرح تفصيلي عن المحطة من المهندس عبد السلام بركات الذي أوضح أن المحطة تقع علي مساحة 1100 م مربع وتخدم ١٥ ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة السنطة وتضم محطة الرفع (البيارة، عنبر التشغيل، مبنى المخزن مبنى الأمن، قواعد المحولات، مولد الكهرباء، خزان الوقود، السور) وخطر الطرد بطول 2200 م/ ط قطر 450 مم بولي ايثلين وشبكة الانحدار 12000م مواسير بلاستيك ومواسير فخار أقطار من 10-12-15-16-20-24 بوصة بتكلفه إجمالية بلغت60 مليون جنيه.

 

وأكد رحمي أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد نقلة نوعية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محطة صرف صحي الغربية السنطة

إقرأ أيضاً:

ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة".. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح النجم ماجد المهندس أولى السهرات الغنائية ضمن سلسلة حفلات  "جولة المملكة" لهذا الموسم التي تقام برعاية الهيئة العامة للترفيه وبالتعاون مع "برنامج جودة الحياة"، وذلك من تنظيم وإشراف "مجموعة روتانا للموسيقى".

 وامتلأ مسرح "محمد عبده أرينا روح الحياة" موقع الحفل بحضور جماهيري مكتمل العدد حيث تفاعل الجمهور غناء وتصفيقا مع روائع الماجد التي اختارها للحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية الضخمة بقيادة المايسترو السعودي مدحت خميس. 

واستذكر المهندس أمام الجمهور صديقه "فنان العرب" محمد عبده، قائلا: "وأنا أغني اليوم ضمن حفلات "جولة المملكة" أتذكر فنان العرب الذي شاركني هذه الجولة العام الماضي، والله يشفيه ويعيده لنا بالسلامة" وفاجأ الجمهور بأن قدم لهم بصوته أغنية "بنت النور" تكريما لصاحبها المطرب محمد عبده.

ويعد هذا الحفل هو الأول لماجد المهندس الذي قدم خلاله أغاني ألبومه الجديد اذ افتتح الحفل بأغنية "البضاعة" عنوان الألبوم.

  

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال محافظ الضالع يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • بتكلفة 40 مليون جنيه.. افتتاح مجمع شوادر نجع حمادي قريبًا
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة".. صور
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • عُثر عليها بمحطة حافلات.. بيع لوحة الباقي في الرحلة إلى مصر بـ17.5 مليون جنيه إسترليني
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • رعاية صحية وصرف وأحوزة عمرانية وطرق.. ملفات تنتظر المهندس عمارة بالأقصر