موقع 24:
2024-07-04@02:46:34 GMT

أمريكيون وألمان وفرنسيون وآسيويون في يد حماس

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أمريكيون وألمان وفرنسيون وآسيويون في يد حماس

كشفت عدة دول اختطاف أو فقدان مواطنيها، بعد هجوم حماس الفلسطينية على بلدات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، منذ فجر السبت الماضي.

ووصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 700، من بينهم جنود وعناصر من الشرطة، ومدنيين، حسب إحصاءات رسمية إسرائيلية.

ووفقاً لموقع "الحرة" الأمريكي، تحدثت تقارير عن أسر أمريكيين، وألمان، وفرنسيين، وبريطانيين، ونيباليين، وتايلاندييين، بين المختطفين أو المفقودين .

???? BLINKEN ON ATTACK ON ISRAEL: “We have reports that several Americans were killed ... There are reports of missing Americans.”

pic.twitter.com/zK6D4GUAep

— Benny Johnson (@bennyjohnson) October 8, 2023 أمريكا

ورجح سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، مايكل هيرزوغ، لشبكة "سي بي إس" الأمريكية "وجود محتجزين أمريكيين لدى حركة حماس"، وقال رداً على سؤال  أمس الأحد: "أعتقد ذلك، لكن لا أملك تفاصيل".

وأكد وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، رون ديرمر، خطف أمريكيين ونقلهم إلى غزة، وقال لبرنامج "حالة الاتحاد" على شبكة "سي إن إن": "أمريكيون بين العديد من المختطفين في غزة"، دون إعطاء  تفاصيل عن عددهم أو مصيرهم. 

اصطفاف غربي وراء #إسرائيل.. وتنديد #حماس ودعوات لتسليح #تل_أبيب https://t.co/7XYjYjkIwn

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023 ألمانيا

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، طالبت والدة الألمانية الإسرائيلية، شاني لوك 23 سنة، بالمساعدة في كشف مكان ابنتها التي كانت تحضر حفلاً موسيقياً في بلدة "رعيم" الإسرائيلية قرب حدود قطاع غزة.

وتعيش لوك في ألمانيا ولها جنسية إسرائيلية أيضاً، وظهرت الفتاة في مقاطع فيديو انتشرت في اليومين الماضيين، خلال اختطافها. ولم يتضح إذا كانت على قيد الحياة الآن.

وبدورها، أعلنت الحكومة الألمانية، الأحد، أنها ستراجع المساعدات للفلسطينيين في أعقاب الهجمات، وقالت وزيرة التنمية، سفينيا شولتسه، إن "الحكومة كانت دوماً حريصة على التحقق من قصر استخدام التمويلات على أغراض سلمية".

British citizen missing after attending Israeli music festival attacked by Hamas https://t.co/LGE2RUrBAp

— Haaretz.com (@haaretzcom) October 8, 2023 بريطانيا

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، الأحد، عن أسر 3 بريطانيين، أنهم أصبحوا بين قتيل ومفقود، بعد الهجمات. 

وقالت غابي شاليف، شقيقة البريطاني ناثانيل يونغ، عبر فيس بوك، إن شقيقها 20 عاماً قُتل أثناء خدمته في الجيش الإسرائيلي. وفي وقت لاحق، أكدت السفارة الإسرائيلية في لندن مقتله.

وأضافت الوكالة البريطانية أنه لم ترد حتى الآن أنباء عن المصور البريطاني داني دارلينغتون، الذي كان يعيش في برلين، وصديقته الألمانية كارولين بول، بعد أن بقيا في قبو محصن في بلدة نير عوز، للاختباء من المسلحين الفلسطينيين، حسب صهره سام باسكويسي، الذي وقال باسكويسي إن أسرته علمت في وقت لاحق الأحد، من رجل يعمل في البلدة،  التعرف على جثتيهما. 

أما جيك مارلو، 26 عاماً، فكان أحد عناصر الأمن خلال الحفل الموسيقي بالقرب من بلدة "رعيم". وقالت أمه لصحيفة "جويش نيوز" اليهودية في لندن، إنه أرسل لها رسالة نصية بعد ساعة،  و"هذا كان آخر ما سمعته منه". ولا يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

فرنسا

وكشف متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، الأحد، مقتل فرنسي نتيجة الهجمات، ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن دبلوماسي فرنسي، الأحد "هناك عدة فرنسيين آخرين في عداد المفقودين".

تايلاند

ومن جهتها، كشفت وزارة الخارجية في تايلاند، اليوم الإثنين، مقتل 12 من مواطنيها في إسرائيل خلال الهجمات، فيما اختطف 11 آخرين، وأصيب 8. وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فإن نحو 5 آلاف تايلاندي يعيشون في بلدات جنوب إسرائيل، يعمل أغلبهم في الزراعة.

Israel, Gaza reel as death toll soars above 1,100.

Several countries have reported nationals killed, abducted or missing in the fighting, among them the US, Brazil, Britain, France, Germany, Ireland, Mexico, Nepal, Thailand and Ukraine

➡️ https://t.co/tdRq4fTtF0 pic.twitter.com/ODAxT6cNYy

— AFP News Agency (@AFP) October 9, 2023 نيبال

وأعلنت الحكومة النيبالية، الأحد، مقتل  10 من مواطنيها في الهجمات، ونشرت سفارة نيبال في تل أبيب بياناً، أوضحت فيه أن "4 مواطنين آخرين يعالجون في المستشفيات، فيما لا يزال آخر في عداد المفقودين"، مشيرة إلى أن 49 طالباً من نيبال في إسرائيل، يدرسون الزراعة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي

أطلقت إسرائيل سراح مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة اليوم الاثنين، بعد سبعة أشهر من مداهمة الجيش الإسرائيلي للمجمع بذريعة مزاعم بأنه يستخدم كمركز قيادة لحركة حماس.

وأثار إطلاق سراح الدكتور محمد أبو سلمية دون تهمة أو محاكمة مزيدا من الأسئلة حول مزاعم إسرائيل فيما يتعلق بمستشفى الشفاء، الذي داهمته قواتها مرتين منذ بداية حربها مع حماس.

وقال الدكتور أبو سلمية في أول تصريح له بعد الإفراج عنه إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وقال أبو سلمية إنه وسجناء آخرون تعرضوا للتعذيب واحتجزوا في ظروف قاسية .
وقال إن الحراس كسروا إصبعه أثناء الضرب الذي استخدموا فيه الهراوات والكلاب.
وقال إن الطاقم الطبي في مختلف المرافق التي كان محتجزا فيها شارك أيضا في التعذيب في انتهاك لجميع القوانين.
وأضاف أن بعض المعتقلين بترت أطرافهم بسبب سوء الرعاية الطبية.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب قطاع غزة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • محللون عسكريون: إسرائيل باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع “حماس”
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • نتنياهو: إسرائيل تتقدم إلى نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس في غزة
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة