كشفت لبنان، عن تجنب حزب الله التابع لإيران، الدخول في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب تواصل رئيس غربي مع قيادات الحزب.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، "تلقت الحكومة اللبنانية وعداً من الحزب بأنه لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا (تحرشت) إسرائيل بلبنان".

إلى ذلك كشفت معلومات عن تواصل حصل بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع قيادات "حزب الله" لحثه على ضبط النفس، وقد نقل "الوعد" في اتصال هاتفي مع كل من رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأشارت المصادر إلى أن التسريبات المصرية أفادت بأن وعد ضبط النفس مشروط بعدم تقدم إسرائيل برياً في قطاع غزة، وفق "إندبندنت.

اقرأ أيضاً ”المتحدث بأسم الرئاسة الروسية ” لابد من تهدئة الأوضاع بين فلسطين وإسرائيل عاجل.. انفجارات عنيفة تهز تل أبيب وضواحيها عاجل| مقتل إسرائيلي سقطت عليه دبابة إسرائيل تدفع ثمن معركة غزة 2007 رئيس الموساد الأسبق للجيش الإسرائيلي: فشلت الاستخبارات الإسرائيلية وكل الأجهزة الأمنية إسرائيل تعلن عملية تطهير بمنطقة سديروت جنوب فلسطين ألف قتيل إسرائيلي وأعداد كبيرة من الأسرى.. والجيش الإسرائيلي يتوعد برد غير مسبوق عاجل .. كتائب القسام تأسر جنود إسرائيلين جدد حماس توافق على صفقة مع الاحتلال بوساطة دولة خليجية.. والكشف عن أبرز تفاصيلها العربية: مفاجأة تكشف سر نجاح حماس في اختراق جدار إسرائيل وفشل الطيران الإسرائيلي في التدخل السريع حاملة الطائرات الأضخم في العالم.. ماذا تعرف عن ”يو إس إس” الأمريكية القادمة لدعم إسرائيل؟ هيئة البث الإسرائيلية تعلن موعد ”الهجوم البري” لإسرائيل على قطاع غزة

وكان حزب الله اللبناني، قد استهدف بقذائف محيط مزارع شبعا، في اليوم الثاني من عملية "طوفان الأقصى" التي تنفذها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

ويؤكد مراقبون أن المناوشات التي تشهدها منطقة مزارع شبعا لا تزال ضمن قواعد الاشتباك المعمول بها منذ اتفاق وقف الأعمال الحربية بعد حرب يوليو (تموز) 2006.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم

أكد سالم سعيد غافان الجابري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، في خرقٍ صارخ للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأشار الجابري إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية، والتي لا تنفك عن محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها الأشقاء السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال والذي تقوم دولة الإمارات بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي له.
وشدد على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي الافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة استمرت لمدة تزيد عن 9 شهور لدولة الإمارات، عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.
كما دعا أيضاً خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.
وفي هذا السياق، قدم الجابري الشكر والتقدير لكافة الدول والمنظمات الدولية والتي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع دولة الإمارات في هذا الاستهداف الغاشم.

الإمارات تدين الاعتداء الغاشم على مقر سفيرها في السودان - موقع 24دانت دولة الإمارات بشدة الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل إسرائيل قدمت لأمريكا ضمانات بعدم ضرب منشآت إيران النووية؟.. مصدر يرد
  • الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها
  • الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • وزير الخارجية: توجيهات رئاسية بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني
  • الجيش اللبناني: استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بيان عاجل وتحذيرات..الجيش الإسرائيلي يجدد استهداف لبنان