اختتم طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أسامه شلبية عميد الكلية، تدريبهم الصيفي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الارتقاء بمستوى المهارات العلمية للطلاب 

وأشار الدكتور منصور حسن، أن الجامعة حريصة علي الارتقاء بمستوي المهارات العملية للطلاب وربط المناهج الدراسية بالواقع العملي من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات المختصة بمجال دراستهم، لتأهيلهم لسوق العمل.

محاضرات وتدريب عملي 

وأضاف رئيس الجامعة، أن التدريب ضم عدد من المحاضرات عن الأرصاد الجوية وطرق الرصد التي تتم من خلال هيئة الأرصاد الجوية وتضم 47 محطة علي مستوي الجمهورية، ودورة البيانات المناخية، وطرق تجميعها وكيفية الاستفادة منها في العمران والمشروعات القومية وغيرها، وكذلك برمجيات الحاسب للأرصاد الجوية، واتصالات الحاسب الآلي في خدمات الأرصاد، ومنها تناول كل ما يخص تجميع المعلومات سواء الاستقبال والإرسال والتحليل وعمليات النسخ الاحتياطية في السيرڤرات الخاصة بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.







المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية جامعة بني سويف طلاب علوم الملاحة ببني سويف بني سويف

إقرأ أيضاً:

مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج برنامج لتدريب المدربين ToT، بالتعاون مع المركز القومي للتدريب وإعداد القيادات التابع للمجلس الأعلي للجامعات، وذلك خلال الفترة من ٢٠  وحتي ٢٥ يوليو الحالي.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تحقيق الصدارة فى مجال التدريب لكوادرها من أعضاء هيئة التدريس تطبيقاً لسياسات الجودة، وتحقيقاً للأهداف الإستراتيجية المركز فى استمرارية تقديم خدمات تدريبية متميزة لمنتسبى الجامعة.

وقال الدكتور عنبر محمود مدير المركز: على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج الحضور إلى مقر المركز بالحرم الجامعي القديم للتسجيل وسداد الرسوم المقررة في موعد غايته ١٥ يوليو الجاري، مع العلم بأن البرنامج سيقام بحد أقصى لعدد ٣٠ مشارك، والأولوية بأسبقية اتمام إجراءات التسجيل،  وسوف يحصل المتدربين علي شهادات معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • تنبيه لمستخدمي الطرق وهطول أمطار على سواحل ظفار
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • طلاب جامعة كفر الشيخ يمحون أمية 5283 مواطن
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن