صرح المتحدث بأسم الرئاسة الروسية " دميتري بيسكوف " لابد من تهدئة الوضع بين إسرائيل وفلسطين، ويجب أن يعود الاتجاه السلمي بينهما في أقرب وقت ممكن، موضحا نظرتة للكرملين بشكل عام إلى الأحداث الجارية أنه من الصعب إضافة أي شيء إلى البيان الذي صاغته وزارة خارجيتنا، نحن نشعر بقلق بالغ، ونعتقد أن هذا الوضع يحتاج إلى أن يعود إلى الاتجاه السلمي في أقرب وقت ممكن ،لأن استمرار مثل هذه الجولة من العنف، بطبيعة الحال، محفوف بمزيد من التصعيد، وزيادة الصراع، وهذا خطر كبير على المنطقة، لذلك نحن قلقون للغاية".

واكد أنه توجد خطط لأي إتصال مع القيادات الإسرائيلية والفلسطينية، في جدول أعمال الرئيس بوتين، في الوقت الحالي، ولكن إذا لزم الأمر يمكن تنظيمها بسرعة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة برنامجًا علميًا بعنوان «التعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات: فريضة شرعية ومصلحة ضرورية»، الذي قدّمه الشيخ الدكتور عبدالله بن سعيد المعمري بالتعاون مع معهد النجاح للإدارة والتدريب، بمشاركة 40 موظفًا من الكوادر الدينية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية الكادر الديني معرفيًا ومهاريًا، حيث يُعد هؤلاء الأفراد الوساطة المعرفية بين الأفراد والمجتمع، مع تعزيز الوعي الديني والدنيوي الذي يسهم في تماسك المجتمع ويعزز قيم الدين والمواطنة.

تضمن البرنامج مجموعة من المحاور المهمة، حيث تم استعراض المفاهيم والمصطلحات ذات الصلة بالتعايش السلمي، وتوضيح المغالطات المرتبطة بها، بالإضافة إلى استعراض المظاهر والأسباب التي تعوق التعايش السلمي، ووسائل العلاج النظرية والتطبيقية، مدعومة بالأدلة الشرعية والنماذج التاريخية.

وفي سياق ذلك، قال الدكتور عبدالرحمن السيابي، مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة: إن البرنامج يُعزز الصورة التاريخية لسلطنة عُمان المعروفة بتعايشها السلمي، مستشهدًا بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-: «لو أن أهل عُمان أتيت ما سبوك ولا ضربوك»، وأكّد السيابي على أهمية نشر هذه الثقافة من خلال عقد دورات تدريبية تستهدف الكوادر الدينية، مما يسهم في بث قيم التعايش السلمي في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • كاتب صحفي: مهرجان الإسكندرية السنيمائي الدولي يضم أفلاما فلسطينية
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • «الاتجاه المعاكس» في «سلة أميركا»
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • أستاذ علوم سياسية: «الخارجية المصرية» تقوم بدور مهم في تهدئة صراعات المنطقة
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: واشنطن المسؤول الأول عن تدهور الوضع في الشرق الأوسط
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط