كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن اجتماعات الدورة رقم 70 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية تحمل هدف رئيسي وهو "المُضي قُدمًا نحو مستقبل أكثر صحة في إقليم شمال وشرق المتوسط وتعزيز الصحة وحمايتها وتوفيرها للجميع وبالجميع".


جاء ذلك خلال كلمته بفعالية "الصحة قول وعمل"، والتي أقيمت على هامش انعقاد أعمال الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لدول شمال وشرق المتوسط، اليوم الإثنين بحديقة الطفل بمدينة نصر.


وأضاف: نسعى جاهدين في دول الإقليم لدعم كافة برامج الإصلاح الصحي للوصول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


بدورها، أشادت ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتورة نعيمة القصير، بجهود الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة الماضية في تحسين مؤشرات الصحة العامة، والعمل على كافة المحاور المتعلقة بالصحة، بداية من الوقاية والكشف المبكر عن الأمراض والمسوح الصحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أحمد المنظري منظمة الصحة العالمية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا

حصلت مصر على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا.

استقبل د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، وفدًا من برنامج الملاريا العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث ناقشوا حصول مصر على الإشهاد الدولي بخلوها من الملاريا.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان في مصر بمراسلة مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف في عام 2023، مع تقديم ملف يوضح جهود مصر في مكافحة الملاريا والإجراءات المتخذة للحصول على الإشهاد بالخلو من المرض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فريق المنظمة قام بزيارة ميدانية من 22 إلى 29 يونيو للتحقق من عدم وجود حالات انتقالية للملاريا داخل مصر، مشيرًا إلى أن جميع الحالات المكتشفة كانت حالات وافدة من دول يوجد فيها المرض، وأن مصر تمتلك نظامًا قويًا للرصد يتيح الكشف المبكر عن الحالات بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن القطاع الوقائي بوزارة الصحة، شكل وفداً لمرافقة الفريق الدولي، حيث زار عدداً من المستشفيات، والوحدات الصحية بمحافظات: القاهرة، والفيوم، وأسوان، لمراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمنع إعادة توطن مرض الملاريا بالبلاد، من خلال مراجعة ملفات الحالات، والمعامل والأنظمة المساعدة ونظام الإحالة، وبروتوكولات العلاج المطبقة.

جريدة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدائمة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي تواصل اجتماعات دورتها الـ 23 بجدة
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • اجتماعات هامة للجنة التخطيط بالنادي الأهلي
  • هيبة: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز الجديدة التي تهدف لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • ينتظرهم مستقبل مجهول.. مديرة إعلام «الأونروا» تكشف عن ظروف أطفال غزة الكارثية (تفاصيل)
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”