البوابة:
2024-09-17@13:25:19 GMT

استشهاد مقاتل يمني في صفوف حماس أسر 16 جنديا

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

استشهاد مقاتل يمني في صفوف حماس أسر 16 جنديا

اعلن الناطق باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس ابو عبيده عن استشهاد مقاتل يمني الاصل في معركة طوفان الاقصى 

ونشر ابو عبيده في تغريده له على منصة اكس  "آخر صورة للشهيد اليماني بعد أن أسر 16جندي إسرائيلي وقتل أكثر من 9جنود واحرق ثلاث عربات" 

ونشر صورة واضحة للشهيد محمد موسى الجبري من صنعاء خولان ، الى جانب صورة اخرى له وهو يجر اسير اسرائيلي ويحكم قبضته عليه خلال الهجوم المباغت الذي نفذته الحركة يوم السبت الماضي 

وقال تقبله الله مع الشهداء وتقبل الله المجاهدين الذي قدموا ارواحهم إلى بارئها  

 

آخر صورة للشهيد اليماني بعد أن أسر 16جندي إسرائيلي وقتل أكثر من 9جنود واحرق ثلاث عربات
تقبله الله مع الشهداء وتقبل الله المجاهدين الذي قدموا ارواحهم إلى بارئها #طوفان_الأقصى pic.

twitter.com/3mmiSYOOgY

— #أبو عبيدة (@Marebmreb) October 8, 2023

.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟

يُقبل الناس على شتى أنواع العبادة للتقرب من الله تعالى، خاصة في المناسبات الإسلامية، كالمولد النبوي الشريف اليوم 12 ربيع الأول 1446، الموافق 15 سبتمبر2024، ويتجه الكثير للذكر وخاصة الصلاة على النبي إحتفاءً بمولده، ومنهم من يريد أن يذكر بأعداد كبيرة قد تصل إلى 10 آلاف صلى على النبي خلال اليوم، فما حكم الذكر برقم معين؟.

 

 

هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟


قالت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك أن  الله سبحانه وتعالى أمرنا  بالإكثار من ذكره؛ فقال الله تعالى: ﴿يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرًا كثيرًا﴾ [الأحزاب: 41].

وأضافت دار الإفتاء أن النبي ﷺ إنما يُوحى إليه؛ فحين علَّمَنا التسبيح في دبر الصَّلوات مثلًا علَّمَنا أن نُسبِّح ثلاثًا وثلاثين وأن نحمد الله ثلاثًا وثلاثين وأن نُكبِّر ثلاثًا وثلاثين، فهذا العدد له سِرٌّ في الكون، فإن قالها العبد فهو يصل بذلك إلى المراد.

وتابعت دار الإفتاء أن العبد يكفيه أن يطيع النبي ﷺ فيما لا يعقل معناه، فإن فُتح عليه فيه فالحمد لله، وإن لم يُفتَح فكَفَاهُ فتحًا أنَّه يقتدي بالمصطفى ﷺ، والذِّكر على كل حالٍ حسَن، وإنما التقيد بالعدد الذي يخبر به النبي ﷺ في بعض المواطن من السنة، ويفتح له من أسرار الكون ما لا يعرفه.

 

صيغ مختلفة للصلاة على النبي 

اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌وَعَلَى ‌آلِ ‌مُحَمَّدٍ، ‌كما ‌صليت ‌على ‌إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد" رواه البخاري ومسلم.


• ‌"اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ‌فِي ‌الْعَالَمِينَ ‌إِنَّكَ ‌حَمِيدٌ ‌مَجِيدٌ". رواه مسلم.


• "‌اللهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌وَعَلَى ‌أَهْلِ ‌بَيْتِهِ، ‌وَعَلَى ‌أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ". رواه الإمام أحمد.


• "‌اللهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌النَّبِيِّ ‌الْأُمِّيِّ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَآلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ" رواه أحمد.


• "اللَّهُمَّ ‌صَلِّ ‌عَلَى ‌مُحَمَّدٍ ‌عَبْدِكَ ‌وَرَسُولِكَ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا باركت على إبراهيم وآل إبراهيم". رواه البخاري.

 

مقالات مشابهة

  • تكتيك معقد لإرباك إسرائيل.. كيف تصل رسائل السنوار إلى المجاهدين والوسطاء العرب.. عاجل
  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • السفير الأمريكي في إسرائيل: لا نعرف ما الذي ترغب حماس في قبوله
  • عضو بالكنيست لجيش الاحتلال: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • القدس - إصابة شرطي بعملية طعن وأنباء عن استشهاد منفذها – حماس تعقب
  • "حماس" تعلق على قصف العمق الإسرائيلي بصاروخ يمني.. عاجل
  • في المولد النبوي.. هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟
  • هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟ الإفتاء توضح
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»