نهى مكرم- مباشر- ارتفع الدولار، اليوم الإثنين، الذي يعد ملاذًا آمنًا، على خلفية الصراع الذي اندلع في الشرق الأوسط وزعزع الأسواق، في حين أعطت بيانات الوظائف الأمريكية دفعة أخرى للعملة الأمريكية.

وأوضحت "رويترز" في تقريرها أن شهية المخاطرة تراجعت بعد اشتباكات القوات الإسرائيلية مع حماس عقب هجومها المفاجيء نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل في أكثر الأيام عنفاً منذ 50 عاماً.

وعزز ذلك الطلب على الين الياباني، باعتباره ملاذً آمنًا هو الآخر، ما دفع الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر للتراجع بنسبة 0.8% إلى 94.61 ين.

كما انخفض اليورو بنسبة 0.4% إل 157.45 ين في تداولات آسيوية ضعفية بسبب عطلة رسمية باليابان. وسجل الدولار أمام 149.21 في آخر التعاملات.

وأشار توني سيكامور، محلل السوق لدى "آي جي أستراليا"، إلى قدر كبير من عدم اليقين الذي ساد الأسواق صباح اليوم كما كان متوقعاً.

وقال المحلل إن اتجاه العزوف عن المخاطرة سيلعب دوراً في سوق العملات، مع بقاء الطلب على الدولار، والين الذي ينبغي أن يشهد مزيداً من الدعم.

وارتفع الدولار على نطاق واسع، ما دفع الإسترليني للتراجع بنسبة 0.31% إلى 1.2194 دولار، وخسر اليورو 0.32%، ليُتداول عند 1.05533 دولار.

وشهد الدولار الاسترالي، الذي يعكس شهية المخاطرة، تراجعاً بنسبة 0.59% إلى 0.6347 دولار، في حين انخفض الدولار النيوزيلاندي بنسبة 0.36% إلى 0.5968 دولار.

وأضاف سيكامور أن هناك طلباً على الدولار الأمريكي على نطاق واسع بسبب مكانته كملاذ آمن.

وارتفع مؤشر الدولار، في آخر التعاملات، بنسبة 0.1% إلى 106.33، وحظى المؤشر بمزيد من الدعم بعد ارتفاع الوظائف بأكبر قدر لها في ثمانية أشهر خلال سبتمبر/أيلول، ما يوميء باحتمالية تجاوز بيانات التضخم التوقعات في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.  

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب مع اتجاه المستثمرين لأصول الملاذ الآمن نفط ومعادن قفزة بأسعار النفط إثر اضطرابات الشرق الأوسط نفط ومعادن الدولار يرتفع إثر قفزة بيانات الوظائف الأمريكية عملات بيانات الوظائف الأمريكية تفاجيء الأسواق وتسجل 336,000 تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الدولار يرتفع في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي العراق

الدولار يرتفع في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي العراق

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • الدولار الأمريكي يرتفع في أسواق بغداد وأربيل
  • النفط يرتفع مجددًا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية
  • الذهب يرتفع ببغداد ويستقر في اربيل مع صعود الدولار
  • الدولار يرتفع في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي العراق
  • ارتفاع الدولار مع ارتفاع العائدات الأمريكية بسبب احتمالية فوز ترامب
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • اتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية