الوطن:
2024-10-05@00:56:00 GMT

الكشف على 1500 مواطن مجانا في قافلة طبية بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

الكشف على 1500 مواطن مجانا في قافلة طبية بكفر الشيخ

نظمت مديرية الصحة في محافظة كفر الشيخ، قافلة طبية مجانية في قرية «برية لا صيفر»، التابعة لمركز سيدي سالم، في كفر الشيخ، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، على مدار يومين.

قافلة طبية مجانية للكشف علي المواطنين 

وتضمنت القافلة الطبية عددا من الخدمات الطبية المتنوعة، حيث توفرت بها عدد 12 عيادات متخصصة، تضم 10 تخصصات طبية مختلفة، مثل الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض الجلد، والعظام، والجراحة العامة، وطب النساء، وتنظيم الأسرة، والأسنان، وأنف وأذن، ورمد، ومسالك، والتي قدمت الخدمة الطبية لنحو 1497 مواطنا خلال اليومين.

خدمات طبية مجانية متنوعة 

كما تم أيضًا إجراء 137 تحليل طبي بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء 6 صور أشعة، كما تم صرف الأدوية مجانًا للمرضى، وتم تقديم ندوات تثقيفية وإرشاد صحي لـ673 مواطنا.

 

وأشارت الدكتورة إلهام محمد، وكيل صحة كفر الشيخ، أن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، وذلك للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري، حيث تم توقيع الكشف الطبي علي عدد 65 مواطن خلال القافلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التقارير الطبية ل14 مرضى، وتم تحويل 7 مريضًا إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث تم تقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

كما قدمت وكيل صحة كفر الشيخ، الشكر لكلا من ، فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية للإدارة الصحية بمركز سيدي سالم، ومستشفى سيدي سالم المركزي، والمجلس المحلي لمركز ومدينة سيدي سالم، وغرفة العمليات بديوان المحافظة، وذلك لتعاونهم المميز وتكامل أدوارهم في تقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ صحة كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ سیدی سالم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء عن توقيع الكشف الطبي على عدد 182 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية الريد، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية".

وأكد الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة، أن توجيهات الدكتور أحمد بدر باستمرار تفعيل دور إدارة القوافل بمديرية الصحة لخدمة المواطن بالأماكن البعيدة بالقرى والتجمعات بوسط سيناء.

وَأوضح أن القافلة ضمت التخصصات الطبية التالية:

- الجراحة العامة- أمراض الباطنة- طب الأطفال - النساء والولادة - أنف وأذن

وأشار الدكتور أحمد حسانين. منسق عام القوافل عن استمرار انطلاق القوافل الطبية لتحقيق الهدف بتوفير الكشف والعلاج للمواطنين بأماكن سكنهم بالأحياء والتجمعات والقرى على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • افتتاح مسجدين وانطلاق قافلة دعوية للواعظات في كفر الشيخ
  • الكشف على 1700 في قافلة بنواميس الواسطى
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • الكشف على 1263 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية جزيرة نكلا بالبحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر