ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن نصر السادس من أكتوبر ليس مجرد نصر عسكري، ولا تحرير أرض، وإنما كان ملحمة بطولية لتكاتف الجيش والشعب، وإبداعاً فكرياً وتكتيكياً على أعلى مستوى، وشجاعة وإقداماً من خير أجناد الأرض صارت دروساً في أكبر الأكاديميات العسكرية العالمية تترجم الفكر البناء والتخطيط الدقيق والشجاعة الكبيرة.


وأوضحت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الاثنين بعنوان "ملحمة خالدة" - أن انتصار السادس من أكتوبر هو الذي فتح الباب نحو السلام والتنمية والرخاء والبناء والتقدم والازدهار، وأن انطلاق المشروعات القومية العملاقة في الدولة المصرية ما كان يتحقق إلا بوجود الأمن والاستقرار.

وأكدت الصحيفة أن نصر السادس من أكتوبر ملحمة بطولية ستظل خالدة في سجل الانتصارات العسكرية والبطولات الحربية التي أثبتت قوة وشجاعة وصلابة وإقدام الجندي المصري الذي حطم خط بارليف وأنهى أسطورة الجيش الذي لا يقهر وحقق النصر واستعاد الأرض، وأنه نصر العزة والكرامة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذكرى نصر أكتوبر تأتي في توقيت يواصل فيه أبناء مصر العمل والعطاء وتحقيق الإنجازات تلو الإنجازات لتكون هذه الإنجازات امتداداً للانتصارات والبطولات والوفاء والعطاء للوطن الغالي مصرنا الحبيبة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات

أكد مدير بعثة مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، عماد رمضان أن البعثة نجحت حتى الآن في تحقيق 6 ميداليات، معربا عن أمله في تحقيق المزيد من الميداليات خلال منافسات اليوم الأحد.

وقال رمضان في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (dmc):"هدف البعثة الأساسي هو العودة إلى مصر بمزيد من النجاحات والإنجازات".. معربا عن شكره وتقديره لجهود وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، الذي قدم الدعم الكامل للبعثة، مشيدًا بزيارة الوزير التي تعد الأولى لبعثة بارالمبية، حيث كان حاضراً في كافة المنافسات، وتعامل مع اللاعبين كأحد أفراد الفريق، وأظهر دعماً كبيراً لرياضة ذوي الإعاقة.

وأضاف رمضان:"أن اللاعبين أظهروا إصراراً وإرادة قوية، وأن هناك ثلاث منافسات متبقية اليوم، ونأمل في تحقيق المزيد من الميداليات".

وتشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، التي انطلقت 8 أغسطس الماضي وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، ببعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 10 ألعاب بارالمبية، منها "رفع الأثقال، وألعاب القوى، والكرة الطائرة جلوس، وكرة الهدف، والسباحة، وتنس الطاولة، والبارا تايكوندو، والبوتشيا، والتجديف بالكاياك.

مقالات مشابهة

  • الجزائر.. مهد المواهب الكروية وأرض الإنجازات التاريخية وافضل عشره لاعبين جزائريين
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • مدير البعثة البارالمبية: حققنا 6 ميداليات حتى الآن ونطمح في المزيد من الإنجازات
  • فريتز يقدم «ملحمة» في «فلاشينج ميدوز»
  • أسير إسرائيلي قبل مقتله: الجيش والحكومة رفضوا إنقاذنا في 7 أكتوبر
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في ذمار وفاءً للرسول الأعظم وإسناداً لغزة والشعب الفلسطيني
  • 25 مسيرة حاشدة في ريمة تؤكد الاستمرار في إسناد غزة والشعب الفلسطيني
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • وسام أبو علي: نريد إسعاد الجماهير الفلسطينية.. وأسعى لمزيد من الإنجازات مع الأهلي