قال ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، في حديث لـ "النشرة" اللبنانية، إن طوفان الأقصى" تسبب بصدمة للجانب الإسرائيلي لم يستفق منها بعد.

وأشار إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في الميدان في أكثر من نقطة، وبالتالي من المبكر جدا الحديث عن وساطات "لأن الميدان هو الذي يتكلم الآن".

إقرأ المزيد غزة.

. بين أمطار الدم والطوفان!

وشدد عبد الهادي على أن إسرائيل تلقت "ضربة تاريخية لم يسبق لها مثيل في تاريخها"، وهي تحاول تحسين هيبتها وصورتها، ولكن "ترجمة ذلك، في الحسابات العسكرية والميدانية، سيصطدم بعقبات كثيرة جدا لا يستهان بها وحسابات معقدة يجب أن تتم في حال رغبت في توسيع دائرة العدوان".

وأضاف ممثل حماس، أن "المقاومة تمتلك أيضا كل ما يمكن أن تؤلم العدو به ولم تستخدم منه شيئا حتى الآن"، فهل هل تتحمل الجبهة الداخلية ( الإسرائيلية) ذلك؟.

ونوه ممثل حماس، بأن "حزب الله" أعلن أنه ليس على الحياد، وسيتدخل عند تنفيذ عملية برية ضد قطاع غزة.

وقال عبد الهادي: "هناك حسابات معقدة تجري الآن في ظل المعركة الحالية التي نقلت الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي إلى مرحلة جديدة وطويت صفحة ماضية لن تعود أبدا".

ووفقا له، "لا تزال الاشتباكات تدور ضمن ما بين 15 إلى 20 نقطة، وفصائل المقاومة تسيطر عليها تدريجيا وتتوغل في العمق"، وأشار إلى أن "الفصائل باتت في عمق 60 كليومترا بعيدا عن غزة و10 كليومترات بعيدة عن الضفة الغربية".

وبحسب ممثل حماس، "في ظل الاشتباكات يتم قتل المزيد من الجنود والضباط الصهاينة ويتم أسر أعداد جديدة".

السبت الماضي، أطلقت حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية.

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" وشن غارات على قطاع غزة، وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: "النشرة" اللبنانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة ممثل حماس

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة، يوم الجمعة، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان وعددا من قادة الجبهة، في زيارة الأولى من نوعها لقيادة الجبهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفان بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وأضافت أن "الطرفين توقفا، في بداية اللقاء، أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى، التي باءت جميعها بالفشل".

وخلال اللقاء، قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لهنية باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثوا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

وبحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، والتأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

ووفق تصريح حماس، فإنه "جرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة الشعب ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب، الذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى".

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إعلام العدو: لا يمكن الحديث عن اليوم التالي في غزة 
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة