نفى زعيم المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، استهداف حماس للمدنيين الإسرائيليين، لافتا إلى أن المقاومة في غزة بددت أسطورة التفوق الإسرائيلي.

وفي حواره مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، قال البرغوثي إن "حركة حماس هاجمت بشكل رئيسي المؤسسات العسكرية والمنشآت العسكرية ومعظم الأشخاص الذين اعتقلتهم وأسرتهم هم عسكريون".

ونفى القيادي الفلسطيني استهداف حركة "حماس" للمدنيين الإسرائيليين في هجومها، قبل أن يهاجم إسرائيل ويقول إنها من تقصف المدنيين في غزة.

وفي رده على سؤال حول التهديد الذي تشكله "حماس" على الفلسطينيين في القطاع، قال البرغوثي: "لا أعتقد أن حماس تهددنا، ما يهددنا هو المستوطنون الإسرائيليون، وما يهددنا هو الاحتلال الإسرائيلي، وما يهددنا هو أن إسرائيل لا تتعلم أبدا من أخطائها ومن تاريخها".

وتابع زعيم المبادرة الوطنية الفلسطينية، بالقول: "الهجمات الفلسطينية على مستوطنات إسرائيل والاشتباكات المستمرة حتى الآن تعد إنجازًا كبيرًا للمقاومة الفلسطينية، التي بددت أسطورة التفوق الإسرائيلي وجيش الاحتلال، ونسفت الإداعات بالقدرات الاستخباراتية الإسرائيلية".

وأضاف أن الهجمات والاشتباكات الفلسطينية على الاحتلال "تمثل رد فعل طبيعيًا لشعب مُعرض لتصفية حقوقه"، مشيرًا إلى أن "تصفية القضية الفلسطينية وتهميشها عبر التطبيع مع المحيط العربي تحدٍ يواجه الفلسطينيين، بالإضافة إلى تصاعد اعتداءات المستوطنين الإرهابية، إذ وصلت إلى تهجير 20 موقعًا سكانيًا بالضفة الغربية".

اقرأ أيضاً

طوفان الأقصى.. هكذا قد تغير حماس الجغرافيا السياسية للشرق الأوسط

وتابع أمين المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن الحكومة الإسرائيلية قالت إن نيتها ضم الضفة الغربية، وهذا الأمر يُضاف إلى الاعتداءات التي كانت تجرى على المسجد الأقصى والمس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، وبالتالي رد الفعل الطبيعي للفلسطينيين كان المقاومة.

وزاد: "هذا ليس مجرد رد فعل، فالفعل مبادر لتغيير ميزان القوى وأعتقد أن ذلك تحقق، إذ إنه تم تغيير ميزان القوى في غير صالح إسرائيل".

وأطلقت كتائب القسام وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، فجر السبت، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين، حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من الإسرائيليين، ونقلوهم إلى قطاع غزة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، وشرعت طائراته في شن غارات في مناطق بغزة قالت إنها أهداف تابعة لحماس.

ووفق أخر إحصائيات، فقد ارتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 493 شهيدا و2751 جريحا، في حين أفادت القناة 12 العبرية بمقتل 700 إسرائيليا، بالإضافة إلى 2315 جريحا، بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة.

اقرأ أيضاً

طوفان الأقصى.. حماس تحقق نصرا استخباريا مذهلا على مخابرات إقليمية ودولية

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل حماس المقاومة طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

ممثل حماس بصنعاء يثمن موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني

يمانيون/ صنعاء جددت حركة حماس إشادتها بالموقف اليمني المتقدم المناصر للقضية الفلسطينية، مؤكدة أن معركة طوفان الأقصى أعادت رسم كل السياسات في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس، بممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة، للوقوف عند مستجدات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وفي اللقاء ثمن ممثل حركة حماس موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني واهتمام السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي بأدق التفاصيل عما يجري في قطاع غزة واتخاذه القرارات العملية في أرض الواقع.

ونوه إلى أن موقف اليمن المتناغم مع حركات محور المقاومة قد شكل ضغطاً كبيراً على العدو الصهيوني، وأجبر أمريكا في الدخول في صراع مباشر مع اليمن خدمة للكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن معركة طوفان الأقصى ساهمت في إحداث تغييرات على مستوى الأحداث في المنطقة، والقضية الفلسطينية وساهمت في إيقاف تمدد الاستيطان وتهويد القدس واتساع التطبيع مع الكيان الصهيوني، لافتاً إلى أن المعركة القائمة ليست كسابقاتها، وأنها الفاصلة في تاريخ النضال وتحرير فلسطين، وتمكن فيها أبطال المقاومة والمحاصرين في غزة من إفشال كل أهداف العدو ما جعله يلجأ إلى حرب الإبادة الجماعية والتجويع.

وبين أن العدو الصهيوني لم يستطيع رغم دخوله الشهر العاشر من العدوان أن يؤثر على ثبات وبسالة مقاومة الفصائل الفلسطينية التي تنكل بجيش الاحتلال وكبدته خسائر فادحة قدرت بنحو 65 مليار دولار.

وفي اللقاء، أكد رئيس مجلس الشورى على ثبات الموقف اليمني الواضح والمبدئي قيادة وحكومة وشعبًا في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة مهما كانت النتائج وحتى يتوقف العدوان الصهيوني والحصار الجائر والإبادة الجماعية على قطاع غزة، لافتاً إلى أن الشعب اليمني بالرغم مما يعانيه من عدوان وحصار اقتصادي من النظام السعودي بقيادة أمريكا إلا أنه لايزال ثابتًا في تأييد خيارات القيادة الثورية ويجسد ذلك قولاً وفعلاً بالمسيرات المتواصلة والعمليات المتصاعدة للقوات المسلحة بحراً وجواً.

وأكد أن الشعب اليمني تواق لبذل المزيد من التضحيات وخوض معركة التحرير ضد الصهاينة وما يمنعه من ذلك هي الظروف الجغرافية التي تحول بينه وبين الوصول إلى فلسطين.

وأشاد العيدروس بالعمليات النوعية التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية ضد جيش الاحتلال وبالصمود الأسطوري للمحاصرين في غزة الذي أذهل العالم.

وأثري الاجتماع بعدد من مداخلات الأعضاء أكدت في مجملها أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لدول محور المقاومة في وصف ما يجري للشعب الفلسطيني بأنه عدوان وجريمة حرب وإبادة جماعية يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في مخالفة واضحة للقانون الإنساني والدولي.

#العدوان الصهيوني على غزةً#اليمن‎#صنعاء‎#فلسطين المحتلةحركة حماس

مقالات مشابهة

  • «القسام» تستهدف قوة صهيونية داخل مبنى شرق رفح الفلسطينية
  • ممثل حماس بصنعاء يثمن موقف اليمن المتقدم والداعم للشعب الفلسطيني
  • الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال دليل جديد أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين
  • قبضة أمنية|باحثة تكشف خطة إسرائيل في غزة: الاحتلال يريد اجتزاز المقاومة الفلسطينية
  • سجالات بشأن صفقة التبادل.. نتنياهو في مواجهة الموساد والشاباك وأغلبية الإسرائيليين
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق: هذا هو السنوار التالي.. لا تطلقوا سراحه
  • هاغاري يقر بفشل الاحتلال بالتصدي لطوفان الأقصى.. كيف انتهت أسطورة الردع؟
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في غزة
  • باحثة: إسرائيل تضغط على الفلسطينيين لتتنازل المقاومة عن شروط صفقة تبادل الأسرى
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع الاحتلال وقواعده العسكرية بضربات صاروخية موجعة (تفاصيل)