أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أن أكثر من 123 ألف شخص نزحوا في قطاع غزة،وكان محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني إن الغارات الإسرائيلية دمّرت عشرات المنازل فجر اليوم الإثنين، مؤكدًا أن جيش الاحتلال ينفذ غارات عنيفة تستهدف جميع مناطق قطاع غزة.

الدفاع المدني الفلسطيني يناشد العالم بالتدخل الفوري لوقف العدوان على غزة فلسطين: ارتفاع عدد شهداء ومصابي ضربات الاحتلال على غزة لـ 493 شهيدًا

وأوضح "بصل"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قطاع غزة بأسره مُعرّض للاستهداف من قبل غارات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هناك صعوبات واضحة في الوصول إلى الأماكن المستهدفة بالغارات.

ونوه بأن أعداد قوافل الدفاع المدني غير كافية لانتشال الشهداء، الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية المستمرة، منذ السبت الماضي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث تواليًا، موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الاثنين، تشديد إجراءاتها العسكرية فى محافظات الضفة الغربية، لليوم الثالث على التوالى، عبر إغلاق حواجز، ومداخل المدن والبلدات والقرى، وعرقلة تنقل المواطنين الفلسطينيين.

 

وقالت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة إن قوات الاحتلال واصلت إغلاق حواجز مخيم شعفاط، والحاجز القريب من مسجد بلال بن رباح، وبيت إكسا، وحاجز الجيب، أمام تنقل المقدسيين، ما أدى إلى عرقلة تنقل المواطنين، فيما سمحت بالدخول والخروج عند حاجزي الزعيم وحزما فقط.

 

وفي رام الله، أغلقت قوات الاحتلال الحاجز العسكري عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة في كلا الاتجاهين، ومنعت مرور المواطنين، والبوابة الحديدية المؤدية إلى قرية النبي صالح شمال رام الله. 

 

وفي جنين شمالا، واصلت قوات الاحتلال إغلاق حواجز سالم، والجلمة، وبرطعة، في كلا الاتجاهين. 

 

وفي الخليل، أغلقت قوات الاحتلال معظم مداخل المدينة بشكل كامل، والبلدة القديمة من مدينة الخليل، ومداخل بلدات المحافظة ومخيماتها، ما اضطر المواطنين الفلسطينيين إلى سلوك طرق بديلة وترابية. 

 

وفي الأغوار، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا العسكري، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة الامم المتحدة قطاع غزة قوات الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: وفاة وفقدان أكثر من 41 شخصاً جراء السيول بهذه المحافظة اليمنية

شمسان بوست / متابعات: 

أعلن مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في، اليمن الخميس، أن السيول “الكارثية” الناجمة عن الأمطار وانهيار 3 سدود بمديرية ملحان بمحافظة المحويت اليمنية، يوم الثلاثاء الماضي، تسببت في وفاة وفقد أكثر من 41 شخصاً.

وأوضح على منصة إكس أن 24 شخصاً توفوا جراء السيول، وأن 17 شخصاً آخرين في عداد المفقودين، وفق رويترز.

كما أضاف أن السيول دمرت 40 منزلاً بالكامل وألحقت أضراراً بنحو 230 منزلاً وتضررت بسببها 1020 عائلة، وأدت أيضاً إلى قطع طرق تربط المناطق المتضررة بغيرها داخل المديرية.

فيما ختم قائلاً: “تبذل فرق الاستجابة الطارئة جهوداً كبيرة من أجل الوصول والمساعدة”.



وتقع محافظة المحويت إلى الغرب من العاصمة اليمنية صنعاء.

يشار إلى أن المحويت ومعها محافظات ريمة وحجة والحديدة من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً من تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول التي تشهدها تلك المحافظات الأربع، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، منذ مطلع يوليو.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية
  • بدء حملة تلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة
  • بدء حملة تلقيح ضد شلل الأطفال بوسط قطاع غزة
  • بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة عناصر من المقاومة وسط انتهاكات قوات الاحتلال بالضفة
  • الأمم المتحدة: وفاة وفقدان أكثر من 41 شخصاً جراء السيول بهذه المحافظة اليمنية
  • الأمم المتحدة: وفاة وفقدان أكثر من 41 شخصاً جراء السيول في المحويت
  • الأمم المتحدة: 88% من أراضي قطاع غزة عانت من أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: أوامر الإخلاء الإسرائيلية مؤخرًا أثرت على أكثر من 250 ألف مدني في غزة
  • الأمم المتحدة تعلن "هدن يومية محدودة" للتطعيم ضد شلل الأطفال في غزة