واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر مروعة في قطاع غزة، بعد أن قصفت مناطق مدنية ومساجد في عدة مناطق وتجمعات سكنية.

وقالت مصادر حكومية، إن 15 عائلة على الأقل أبيدت بالكامل في عموم قطاع غزة، جراء قصف عنيف شنته طائرات الاحتلال على منازل مأهولة بالسكان منذ الليلة وفجر الإثنين.

وطال القصف منازل و4 مساجد في مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة، محدثا دمارا واسعا وعدد كبير من الضحايا بين شهيد وجريح، في حين ارتكبت قوات الاحتلال مجرزة مروعة خلال الساعات الأخيرة في منطقة "الترانس" المكثظة بالسكان وسط مخيم جباليا، وذلك بيعد قصف عنيف طال مناطق عدة امتدت من جنوب القطاع حتى شماله.



إحصائية الضحايا
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 493 والمصابين إلى 2751، جراء عدوان الاحتلال المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على القطاع، بلغت حوالي 493 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 2751 مواطنا بجروح مختلفة".

وتواصل المقاتلات الحربية التابعة للاحتلال شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستهدف الجيش الاثنين منزلين في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة، وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، ومخيم الشاطئ غرب غزة، مجهزا على ثلاثة مساجد وعدد من المنازل.

وفي وقت سابق فجر الاثنين، قالت الوزارة في بيان إن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر بلغت حوالي 436 فلسطينيا بينهم 91 طفلا و61 سيدة، فضلا عن إصابة 2271 بينهم 224 طفلا و151 سيدة".
Prayers for Palestine

I appeal to all people to see how Israel is targeting Palestini civilians????????#طوفان_الأقصى #Israel #غزة_تحت_القصف #طوفان_القدس #IsraelUnderAttack #IsraelPalestineWar pic.twitter.com/EnJXpQrJuG — Shoaib Awan???????? (@ShoaibAwan31) October 9, 2023
وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وامعانا في عدوانه، أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.
????غزة قبل قليل
pic.twitter.com/GGvPI4XkPY — اوبزيرفر | (@B667i) October 9, 2023
وأفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2100 آخرين.

وفجر الاثنين قالت القناة 12 العبرية إن حصيلة المصابين الإسرائيليين ارتفعت إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الشهداء الفلسطينيين العدوان فلسطين الاحتلال شهداء العدوان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 99 شهيداً و169 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفيما يلي تقرير وزارة الصحة في غزة:

وزارة الصحة بغزة:

التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 363 على قطاع غزة.

▪ الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 99 شهيد و 169 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
▪ لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

▪ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,788 شهيد و 96,794  اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 41825 شهيداً
  • لبنان: 282 شهيدا حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بعلبك والبقاع الأوسط
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفًا و825 شهيدا و96 ألفًا و910 مصاب
  • 282 شهيداً حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بعلبك والبقاع الأوسط
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41.825 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة