أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه أعاد السيطرة على التجمعات السكانية والمدن والقرى في محيط قطاع غزة.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال جيش الاحتلال في بيان له: "نهاجم الآن أهدافا لحركة حماس داخل قطاع غزة".

وتابع: "لا قتال في الجبهة الشمالية ومستعدون لكل السيناريوهات"، مشيرا إلى أنه قد تم تجنيد نحو 300 ألف جندي احتياطي حتى الآن.

وأكد أن قطاع غزة سيبقى تحت الحصار ومن دون كهرباء.

وفي البيان الذي نقلته وكالة رويترز، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 73 جنديا على الأقل من بين 700 إسرائيلي قتلوا منذ السبت.

ووفقا لوكالة رويترز، لا يزال القتال مستعرا في سبعة أو ثمانية مواقع داخل إسرائيل استولى عليها مقاتلو حركة المقاومة الفلسطينية، الذين قتلوا  أكثر من ١٠٠٠ إسرائيلي واحتجزوا العشرات من الرهائن في هجوم حطم سمعة إسرائيل.

واعترف  القائد بجيش الاحتلال، ريتشارد هيشت في إحاطة مع الصحفيين، بأن "الأمر استغرق وقتا أطول مما توقعنا لإعادة الأمور إلى وضع دفاعي وأمني".

وقال وزير الدفاع يوآف جالانت في أوفاكيم، إن إحدى المدن التي تم استعادتها أخيرا بعد معركة مع مقاتلي حماس الذين اقتحموها، وقتلوا المدنيين وغادروا مع الرهائن، إن الثمن الذي سيدفعه قطاع غزة سيكون باهظا جدا سيغير الواقع لأجيال.

في بيان، قالت القوات الجوية الإسرائيلية إنها أسقطت حوالي 2000 ذخيرة وأكثر من 1000 طن من القنابل على غزة استهدفت أكثر من 8000 هدف في غزة في الساعات العشرين الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي التجمعات السكانية المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي حركة المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال حركة المقاومة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء (18 أيلول 2024)، عن هوية المزورين الذين تعلن القوات الأمنية اعتقالهم بشكل شبه يومي في العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، لـ"بغداد اليوم"، إن "المتهمين بالتزوير الذين يتم القبض عليهم بشكل شبه يومي في بغداد وباقي المحافظات، يعملون على تزوير العملات إضافة الى تزوير مستمسكات ثبوتية رسمية وهويات أخرى مزورة تباع الى المواطنين، او تستخدم لأغراض النصب والاحتيال المختلفة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "هناك عصابات متخصصة في مجال التزوير، وهناك جهد أمني واستخباراتي للإطاحة بهذه العصابات والشبكات الخطيرة"، مشيرا الى أن "هناك تراجعا في نسبة جرائم التزوير بعد الحملات الأمنية والمتصاعدة بشكل يومي ضد هؤلاء المجرمين".

ونص المشرع على عقوبة السجن مدة لا تزيد على سبع سنوات او بالحبس كل من ارتكب تزويرا في محرر عادي موجد أو مثبت لدين أو تصرف في مال أو ابراء أو مخالصة أو محرر عادي يمكن استعماله لإثبات حقوق الملكية.

واتخذ التزوير أشكالا متعددة في العراق بعد عام 2003، حتى صار مهنة لمافيات ومجاميع وعناصر، بالاشتراك مع سماسرة متخصصين، واشتهرت عصابات ضمت في صفوفها محامين ورجال قانون.

مقالات مشابهة

  • «رويترز»: ألمانيا تعلق تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • من هم المزورون الذين يتم الإعلان عن اعتقالهم بشكل شبه يومي في العراق؟ - عاجل
  • رويترز: الموساد زرع متفجرات في 5 آلاف جهاز بيجر
  • رويترز: إسرائيل زرعت متفجرات بأجهزة اتصال تايوانية طلبها «حزب الله»
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • الحكومة تصدر تعميماً لكافة المزدوجين وظيفياً الذين يشغلون أكثر من وظيفة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل