صدى البلد:
2024-10-06@16:28:51 GMT

أسعار البطاطس تفاجئ المواطنين.. الكيلو بقى بكام؟

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

تعمل الدولة جاهدة خلال الفترة الماضية على أتخاذ عدد من القرارات لخفض أسعار السلع الأساسية التي تهم المواطن.

البطاطس 

حيث اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من الوزراء المعنيين ومحافظ البنك المركزي، بحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية وعدد من المصنعين والمنتجين، لدفع الجهود لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق للتخفيف عن كاهل المواطن، حيث قال مدبولي في بيان عقب الاجتماع، إنه جرى التوافق بين الحكومة والصناع والتجار على مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية، في ظل رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة.

تحرك أسعار البطاطس

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البطاطس شهدت زيادة جديدة في الأسواق بنحو 3 جنيهات للكيلو الواحد خلال اليومين الماضيين.

مصرع 3 آلاف شخص و10 آلاف مصاب في زلزال أفغانستان تهميش أكثر.. الملك تشارلز يمنح هاري وميجان ألقاب جديدة سعر كيلو البطاطس

وأضاف النجيب أن سعر كيلو البطاطس يتراوح بين 12 و14 جنيها في سوق الجملة، مقابل 10 جنيهات و11 جنيها قبل يومين، ليباع في الأسواق بسعر بين 15 و17 جنيها.

وأرجع النجيب ارتفاع أسعار البطاطس إلى انتهاء موسم الحصاد، موضحا أن أغلب البطاطس الموجودة في الأسواق مخزنة من الموسم الماضي، وبالتالي كلما قل المعروض منها بالأسواق كلما زاد السعر.

وذكر النجيب أن البطاطس من أصناف الخضروات العروية، وتشهد ارتفاعات دائما في فواصل الفصول من كل عام.

وتوقع النجيب أن تشهد أسعار البطاطس انخفاضا تدريجيا في الأسواق منتصف نوفمبر المقبل تزامنا مع بدء موسم حصاد المحصول الجديد.

البطاطس اجتماع الحكومة لخفض الأسعار

تم استعراض مختلف الجوانب الخاصة بمبادرة خفض الأسعار للسلع الأساسية وتم التوافق على أن يتم الإعلان الأسبوع المقبل عن التفاصيل الخاصة بها، بالتنسيق مع البنك المركزي، والوزارات المعنية.

وشملت التغطية ما قاله وزير التموين من انه تم عقد اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية وذلك بهدف تحديد عدد من السلع الأساسية المطلوب توفيرها بأسعار مناسبة لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم العمل على توفير أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه بالتنسيق مع البنك المركزي بهدف تخفيض أسعار هذه السلع، موضحاً أنه سيتم الاتفاق مع مختلف السلاسل التجارية فيما يتعلق بهذا الشأن، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بتخفيض حقيقي في الأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطاطس أسعار السلع الأساسية اسعار البطاطس سعر كيلو البطاطس اجتماع الحكومة لخفض الأسعار السلع الأساسیة أسعار البطاطس أسعار السلع فی الأسواق

إقرأ أيضاً:

تحرير 10 محاضر تموينية لمخابز بقلين في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «محضر نقص وزن، ومحضر غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر عدم نظافة، ومحضر عدم اعلان»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • ضبط 563 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • محافظ أسوان يشكر وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بتخفيضات 10%
  • تحرير 10 محاضر تموينية لمخابز بقلين في كفر الشيخ
  • الزراعة تكشف أسباب تراجع أسعار الطماطم في الأسواق
  • ضبط 850 كيلو دقيق مدعم قبل تهريبه بالفيوم
  • انخفاض أسعار الأعلاف في الأسواق بأكثر من ألف جنيه.. ما تأثيره على السلع؟
  • «المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه
  • الكيلو بـ 77 جنيها.. أسعار الفراخ اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في البورصة والأسواق
  • أسعار الذرة الصفراء في الأسواق.. «اعرف الطن بكام»
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة