قال الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الإثنين، إن العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة "ستكون حاسمة لمستقبل البشرية"، وذلك خلال استقباله وفدا من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي في بكين.

وقال شي إن "العلاقة بين الصين والولايات المتحدة هي الأهم في العالم"، معتبرا أن "الطريقة التي ستتوافق فيها الصين والولايات المتحدة على مواجهة عالم مضطرب، ستحدد مستقبل البشرية ومصيرها".

وكان الرئيس الصيني قد استقبل وفدا من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي بقيادة زعيم الغالبية الديمقراطية بالمجلس، تشاك شومر، في بكين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

واستأنفت الصين والولايات المتحدة، اللتان تتعارضان في العديد من المسائل، الحوار خلال الأشهر الأخيرة، مع سلسلة من الزيارات أجراها مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى لبكين، في إطار التقارب الدبلوماسي بين القوتين.

ويرأس شومر وفدا من أعضاء الكونغرس من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في رحلة إلى آسيا، تشمل أيضا كوريا الجنوبية واليابان. وتهدف الجولة إلى "تعزيز المصالح الاقتصادية والأمنية" للولايات المتحدة. 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: والولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة

 

 

 

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية.. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.

ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.

وناقش الجانبان – خلال الاتصال الهاتفي – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • الرئيس الإيراني يلتقي وفداً من حماس في الدوحة
  • نيبينزيا: إسرائيل تخطط لإشعال صراع بين إيران والولايات المتحدة
  • تايمز: إيران أبلغت أميركا مسبقا بهجماتها وواشنطن حذرت إسرائيل
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • هل حان الوقت لتعديل اتفاقية التبادل الحر بين المغرب والولايات المتحدة لضم “بنود الصحراء” ؟
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان