شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر، استقرارا في الأسعار وتوافر المعروض، وذلك بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.

 وكانت بعض الأسواق قد شهدت ارتفاع أسعار بعض الأنواع في نهاية حركة البيع والشراء مساء أمس الأحد في سوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وكافة الشوادر الرئيسية.

وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والشوادر، والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الإثنين العمومي بمركزي طامية وأبشواي، وسوق الإثنين الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز الفيوم، وذلك بالرغم من توافر المعروض، وتصدرت أصناف الطماطم والخيار والبصل والثوم قائمة الأسعار في أسواق الخضروات، حيث بلغ سعر كيلو الطماطم 15 جنيها و 30 جنيها للبصل الأحمر و25 جنيها للبصل الأصفر و25 جنيها لكيلو الثوم، و12 جنيها للبطاطس، و10 جنيهات للخيار والقثاء و30 جنيها للبامية و 35 جنيها للفلفل الألوان و8 جنيهات للكوسة و10 جنيهات لكيلو الليمون، و8 جنيهات للباذنجان الأسود والأبيض و15 جنيها لكيلو الفلفل الأخضر، و15 جنيها للملوخية، و15 جنيها للجزر، و25 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء، وتم بيع كيلو الزيتون تفاحي وعجيزي بمبلغ 25 جنيها، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ 3 جنيهات، وتراوح سعر الكرنب من  15 إلى 25 جنيها حسب الحجم.

استقرار أسعار الفاكهة وتوافر المعروض في الفيوم 

وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 40 جنيها بينما تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 45  إلى 60 جنيها، ومبلغ 17 جنيها للموز، و15 جنيها للعنب الفراولة و25 جنيها للبناتي، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 20 إلى 50 جنيها للكيلو، و20 جنيها للتين الرمادي، و 25 جنيها للخوخ.و 35 جنيها للبلح البارحي، و15 جنيها للبلح الزغلول و20 جنيها للجوافة، بالإضافة إلى ظهور البرتقال الأخضر ويباع الكيلو ب15 جنيه.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع قرى ومراكز محافظة الفيوم والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والخضروات والفاكهة.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء بمدينة الفيوم والقرى بمراكز المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الخضروات الاثنين الأسواق الأسعار بوابة الوفد جريدة الوفد الخضروات والفاکهة کافة السلع و15 جنیها

إقرأ أيضاً:

عضو بشعبة المواد الغذائية: أسعار طبق البيض تراجعت بمقدار 10 جنيهات

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية: إن سعر طبق البيض الأحمر والأبيض تراجع اليوم الثلاثاء 10 جنيهات.

وأشار المنوفي، إلى أن طبق البيض وصل سعره على أرض المزرعة اليوم الثلاثاء، لـ 140 جنيها ليباع للمستهلك في السوق المحلي بـ 150 جنيها.

على الجانب الآخر تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء أمام المستهلك المحلي بالسوق اليوم الثلاثاء لنحو 95 جنيها، بعد أن كان سعره 110 جنيهات قبل أجازة عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضاًالبنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024

فى بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ و البيض اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم
  • إنخفاض أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الخميس
  • المشمش بـ50 جنيهًا والكوسة بـ12.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 27 يونيو 2024
  • استقرار أسعار الخضراوات والفاكهة بأسواق البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • عضو بشعبة المواد الغذائية: أسعار طبق البيض تراجعت بمقدار 10 جنيهات
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع