كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن أن عدد القتلى الإسرائيليين جراء العملية العسكرية التي نفذتها حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية صبيحة السبت الماضي قد يرتفع إلى 1000 قتيل، إضافة لآلاف الجرحى.

وتفصيلاً، قالت الصحيفة في تقرير لها إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء العملية العسكرية التي نفذتها حماس مؤخرًا قد يرتفع إلى 1000 قتيل.

وبينما أكد الجيش الإسرائيلي أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس تجاوز 100 أسير، قالت يديعون أحرونوت إن العدد قد يصل إلى 150 أسيرًا.

يأتي هذا رغم أن وزارة الصحة الإسرائيلية قالت في بيانات محدثة فجر الاثنين إن عدد القتلى بفعل هجمات حماس وصل إلى 700 قتيل، فيما بلغ عدد المصابين إلى 2382 مصابًا، منهم 345 بحالة خطيرة، و22 بحالة حرجة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

اقرأ أيضاًالعالممنظمة التعاون الإسلامي تدين عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني

وفي الجانب الآخر، أفادت “الصحة الفلسطينية” بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة في يومه الثالث إلى 436 شهيدًا.

وقالت في بيان لها إن 23 فلسطينيًا استشهدوا اليوم في قصف بنايات سكنية مأهولة بالسكان، من بينهم أطفال ونساء، لترتفع بذلك حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 436 شهيدًا، بينهم 91 طفلاً، و61 امرأة، وإصابة 2271 آخرين.

من جانبها، أوضحت مصادر فلسطينية أن القصف الإسرائيلي المتواصل يستهدف بنايات سكنية وأبراجًا ومساجد، مخلفًا أضرارًا كبيرة في ممتلكات الفلسطينيين، والبنية التحتية للقطاع.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا

إعزاز (سوريا)-«أ.ف.ب»: ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة لتركيا في شمال سوريا إلى سبعة أشخاص، كما أفاد مصدر طبي والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين في تركيا.

وساد هدوء حذر اليوم بعد تظاهرات على طول الشريط الحدودي الخاضع لسيطرة تركيا وفصائل موالية لها، عبّر خلاله المئات عن غضبهم غداة أعمال عنف اندلعت واستهدفت أعمالا تجارية وممتلكات تابعة لسوريين في مدينة قيصري التركية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن «حصيلة القتلى بلغت سبعة، ستة منهم قتلوا في مدينة عفرين وآخر في جرابلس، قضوا في تبادل إطلاق نار مع حرس نقاط تركية» خلال الاحتجاجات الاثنين. ولم يحدّد ما إذا كان القتلى مسلحين أو لا. وأكّد مصدر طبي في شمال سوريا هذه الحصيلة. وشيّع العشرات اليوم في عفرين أحد القتلى وأفاد المرصد كذلك عن إغلاق تركيا أربعة معابر حدودية في شمال سوريا بعد هذه الأحداث.

وشهدت احتجاجات الاثنين «أعمال عنف وإطلاق رصاص واعتداءات» في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا وفصائل متحالفة معها في شمال سوريا، وفق المرصد، إضافة إلى «اعتداءات على العربات التركية وقطع طرقات». وشملت التظاهرات مناطق في إدلب المجاورة تسيطر عليها هيئة تحرير الشام وفصائل متحالفة معها.

مقالات مشابهة

  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة
  • 7 قتلى في تبادل لإطلاق النار شمال سوريا
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • مئات الضباط الإسرائيليين يرغبون في ترك الخدمة العسكرية
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • بينهم طبيب.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900