قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" عبد المحسن سلامة، إن تحديات اقتصادية عالمية وإقليمية يشهدها العالم نتيجة الأزمات المتلاحقة الموجودة، وفي مقدمتها الحرب الروسية - الأوكرانية التي ألقت بظلالها بصورة قاتمة على إمدادات الطاقة وأسعارها في العالم، وهو ما جعل جهود القيادة السياسية في مصر، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة تحديات الطاقة، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة، تؤتي ثمارها على كل المستويات، وجعلت مصر محل احترام وتقدير من دول العالم المختلفة، بل وضعتها بصورة بارزة على خريطة الطاقة العالمية.

 

وأضاف عبد المحسن سلامة - في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام السابع للطاقة الذي انطلق اليوم الاثنين - أن المؤتمر يستهدف طرح رؤية وزارتي الكهرباء والبترول لمواجهة التحديات وتأمين مصادر الطاقة والحديث عن مستقبل الاستثمار في الطاقة الخضراء.

مؤتمر الطاقة

وأشار سلامة إلى أن مؤتمر الطاقة استطاع على مدى السبع سنوات الماضية أن يجد لنفسه مكانًا مرموقًا في معادلة الطاقة، سواء في مصر أو المنطقة، من خلال المحاور والموضوعات الجادة والمهمة التي تناقشها جلسات المؤتمر والحضور القوي والبارز للمسؤولين وشركاء النجاح من القطاعين العام والخاص، إلى جانب المشاركة الفاعلة لعدد مميز من الشركات الدولية المتخصصة في مجال الطاقة.

وتابع "أن هذا المؤتمر السنوي المهم يأتي في سياق جهود متواصلة تقوم بها مؤسسة "الأهرام" العريقة، التي تحتفل هذا الشهر بصدور العدد رقم (50 ألف) من جريدة الأهرام، كواحدة من كبريات الصحف العالمية، لدعم جهود الدولة في مجالات متعددة، في مقدمتها الطاقة بأنواعها المختلفة، وتأكيد الدور الريادي للمؤسسة في دعم قضايا المجتمع والتواصل مع كل هيئات ومؤسسات الدولة لتوحيد الجهود وتحقيق أفضل النتائج لدعم الاقتصاد المصري.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بإن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة.
وشدد على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • الرئيس السيسي: لدينا ثوابت في سياساتنا الخارجية تتسم دائمًا بالاعتدال - (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين