يشارك بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية في فعاليات مهرجان أبوظبي للشعر، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالتعاون مع نادي تراث الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2023 برعاية  الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ويستعرض أبرز مشاريعه في مهرجان أبوظبي.

ويُسلط "بيت الشعر" خلال مشاركته الضوء على أهدافه المتمثلة في تعزيز مكانة الثقافة والأدب والشعر والشعراء وترسيخها في وجدان المجتمع كموروث ثقافي مهم، فضلاً عن دعم الطاقات والمواهب الجديدة وتنمية الذائقة الشعرية، وتعريف الجمهور بمبادراته المتنوعة وأنشطته ومشاريعه المختلفة.

وأكد  خالد الظنحاني رئيس الجمعية، رئيس بيت الشعر بالفجيرة، أهمية المشاركة في التظاهرات الشعرية لما للشعر من مكانة وقيمة في تاريخ الوجدان العربي وترسيخ مكارم الأخلاق وتقديم المعارف في قوالب إبداعية، مشيراً إلى أن مهرجان أبوظبي للشعر يعد فرصة كبيرة للتعريف بنتاج بيت الشعر في الفجيرة والفعاليات التي يقدمها لمحبي هذا اللون من الفن الأدبي الذي يخلد ذاكرة الأوطان والإنسان على حد سواء.

وأضاف الظنحاني أن "بيت الشعر" يستعرض في جناحه مجموعة من الإصدارات التي تتناول تاريخ الفجيرة القديم والحديث وأبرز الإنجازات الحضارية في الإمارة والتي أصدرها المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، بالإضافة إلى دواوين شعرية ومؤلفات في مجال الشعر والموروث الشعبي صادرة عن دار المحيط ودار راشد للنشر.

كما أوضح أن جناح بيت الشعر في المهرجان، سيشهد تنظيم جلسات شعرية، وعرض فيديوهات لأبرز الفعاليات والمبادرات والندوات الشعرية التي نظمها بيت الشعر خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج الثقافية الشعر والشعراء المهرجانات المجلس التنفيذي بيت الشعر في الفجيرة بيت الشعر جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية خالد بن محمد بن زايد آل نهيان مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك مركز أبوظبي الوطني مركز أبوظبي مهرجان أبوظبي مهرجان أبوظبی بیت الشعر فی

إقرأ أيضاً:

تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

إنطلق منذ قليل اليوم الخميس الموافق يوم 26 من شهر سبتمبر الجاري المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو في دار الأوبرا بالمسرح الصغير، والذي يديره الدكتور خالد داغر، وذلك للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بفعاليات المهرجان والذي يقام في الفترة من 11 أكتوبر المقبل وتستمر الفعاليات حتى يوم 24

من فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية 

 


تامر عاشور أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

 

أعلن القائمين على المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية عن أبرز الحفلات المشاركة في فعاليات مهرجان  الموسيقى العربية في دورته الثانية والثلاثين عن أبرز الحفلات الغنائية وهى حفلة الفنان تامر عاشور والتي تعقد في يوم 18 من شهر أكتوبر الجاري لهذا العام الحالي 2024.

 

أحمد سعد أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32


وفي سياق متصل أعلن القائمين على المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية عن حفلة الفنان أحمد سعد والتي تقام في يوم 19 من شهر أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم باقة مميزة من ألمع أغانيه التي تنوعت ما بين القديم والحديث والتي أحبها الجمهور.

 

مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية


ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي لمهرجان الموسيقى العربية شهد حضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين لمناقشة تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية.

من فعاليات مؤتمر مهرجان الموسيقى العربية 

مقالات مشابهة

  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • “وِرث” يستعرض فنّ السدو بمعرض الكتاب بالرياض
  • أبرز المعلومات عن مهرجان الموسيقى العربية.. ينطلق 11 أكتوبر
  • العناية بالشعر خلال فصل الخريف: كيفية الحفاظ على شعر صحي وقوي مع تغير الفصول
  • فوائد زيت العرقسوس للشعر| سر جمال شعرك الطبيعي
  • روتين العناية بالشعر في فصل الخريف: كيف تحافظين على صحة شعرك؟
  • العناية بالشعر خلال فصل الخريف: نصائح هامة للحفاظ على جمال شعرك
  • تامر عاشور وأحمد سعد.. أبرز حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32
  • العناية بالشعر خلال فصل الخريف
  • أبرز القواعد والثكنات العسكرية التي استهدفها حزب الله