9 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفادت وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤول إيراني، إذا تعرضت إيران لهجوم فإنها سترد بضربات صاروخية على إسرائيل من لبنان واليمن وإيران.

وقال المسؤول للصحيفة: “سنرسل مقاتلين إيرانيين إلى إسرائيل من سوريا لمهاجمة مدن في شمال وشرق إسرائيل”.

من جهة ثانية، ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية إن أي عمل إسرائيلي أحمق ضد إيران سيقابله رد مدمر.

وأشارت إلى أن “غض أميركا وبعض دول أوروبا النظر عن جرائم إسرائيل ووضع المقاومة بموقع المتهم أمر مرفوض”، مضيفة: نأمل أن نشهد إجراءات من العالم الإسلامي لدعم الشعب الفلسطيني أمام الجرائم الإسرائيلية”.

ومن جانبها، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة إن طهران لم تشارك في عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام التابعة ل‍حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت البعثة الأممية في بيان أن “الإجراءات الحازمة التي اتخذتها فلسطين تشكل دفاعا مشروعا تماما في مواجهة 7 عقود من الاحتلال القمعي والجرائم البشعة التي ارتكبها النظام الصهيوني غير الشرعي”، كما جاء في البيان.

وأكدت البعثة “ندعم فلسطين على نحو لا يتزعزع، لكننا لا نشارك في الرد الفلسطيني، لأن فلسطين فقط هي التي تتولى ذلك بنفسها”.

وأشارت إلى أن “نجاح” عملية حماس كان بسبب المباغتة، وهو ما يمثل “أكبر فشل” للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وقالت البعثة “إنهم (الإسرائيليين) يحاولون تبرير فشلهم ونسبه إلى القوة الاستخباراتية الإيرانية والتخطيط العملياتي”، مشيرة إلى أن الإسرائيليين “يجدون صعوبة بالغة في قبول ما يتردد في أجهزة المخابرات عن هزيمتهم على يد مجموعة فلسطينية”.

وفجر السبت، أطلقت كتائب القسام وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلا في بيان، “إن طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وأعلنت الاحد الماضي وزارة الصحة في غزة استشهاد 436 فلسطينيا، بينهم 78 طفلا، كما بلغ عدد المصابين نحو 2300 مصاب، بينما أفادت هيئة البث الإسرائيلية الحكومية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي، بينهم 57 جنديا، وأكثر من 2100 جريح، وسط تقديرات باحتمال ارتفاع حصيلة القتلى إلى ألف.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

اعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»

أعلنت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت مداخل ومخارج المجمع التجاري في مدينة «كرمئيل»، بالإضافة إلى اعتقال مواطنا فلسطينيًا إثر عملية الطعن الذي وقعت شمال إسرائيل، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وكشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، منذ قليل، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

وأكدت الهيئة الإذاعية الإسرائيلية عن أحد المسعفين، أن المصابين جنديين أحدهما حالته حرجة للغاية، مشيرة إلى أن الشرطة والشاباك يحققان في عملية كرمئيل ومن غير الواضح إن كانت خلفيتها قومية أم جنائية.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن الشرطة الإسرائيلية، مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري في مدينة «كرمئيل» شمال إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن إعلام عبري، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

اقرأ أيضاًإصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

إصابة إسرائيلية في عملية طعن في «الرملة».. وشرطة الاحتلال تعلن «تحييد» منفذ العملية

المنفذ مازال هاربًا.. قتلى وجرحى في عملية طعن داخل مركز تسوق بأستراليا (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق رشقة صاروخية نحو كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • مقتل أحد المصابين في عملية الطعن في كرمئيل شمال فلسطين
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية طعن بالجليل.. واستشهاد المنفذ
  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما
  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل
  • اعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل