أنقذ ملجأ للحيوانات في المملكة المتحدة أنثى جرو ولدت بستة أرجل وتشوهات أخرى.

 وشارك ملجأ Greenacres Rescue في بيمبروكشاير على فيسبوك أن أنثى جرو بستة أرجل تم تسليمها إلى عيادة بيطرية محلية في 27 سبتمبر (أيلول) بعد العثور عليها مهجورة في موقف للسيارات في موقع Pembroke Dock التابع لمزرعة Ebbs Acres Farm.



وحثت هيئة الإنقاذ المالك أو أي شخص لديه معلومات عن الحيوان التقدم بها، وقالت إنهم في هذه الأثناء "سيبدؤون خطة التشخيص والعلاج مع أطبائنا البيطريين". وأضاف المنقذون "نأمل أن تتمكن من أن تعيش حياة طبيعية، إذا أثبتت اختباراتها أنها إيجابية".

وكتبت Greenacres في تحديث على فيسبوك في اليوم التالي أن أنثى الكلب بصحة جيدة وأعضاؤها الداخلية كلها طبيعية.

وقالت ميكي لولور من شركة Greenacres لمجلة نيوزويك "ليس لدينا أي فكرة عن سبب ولادتها بهذا العيب. لم أر هذا من قبل". وأضافت لولور أن الملجأ أطلق عليها آرييل بطلة "ذا ليتل ميرميد" لأن أرجلها الإضافية تشبه الذيل، بحسب موقع بيبول.

وشارك الملجأ تقييم الأطباء البيطريين لأرييل على فيسبوك، والذي ينص على أن لديها ساقان خلفيتان إضافيتان وبدايات أعضاء تناسلية إضافية. لم يتشكل حوضها بشكل صحيح بسبب مفصل الورك الإضافي". وأضاف المتقذون أن الأطباء البيطريين سيقيمون أرييل مرة أخرى خلال شهر بهدف إزالة الأطراف الإضافية واستكشاف عمل السيقان المتبقية.

وكتب الملجأ: "هناك احتمال أن تفقد إحدى سيقانها بسبب بنية الأطراف الإضافية والحوض، لكن الوقت سيحدد ذلك. في الوقت الحالي، يمكننا الاسترخاء والسماح لها بأن تكون جروا طبيعياً. أمامها طريق طويل من الجراحة والتعافي، لكننا واثقون من أننا قادرون على علاجها بشكل صحيح، وهذا كل ما يهم".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«البيطريين» تستعد لعقد أول اجتماع مع الخريجين الجدد لشرح آليات اختبار مزاولة المهنة

اتفق الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، مع الدكتور محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري، على اختيار ممثل من المجلس لعقد لقاءات مع الخريجين وممثلي النقابات الفرعية ومجلس النقابة، لشرح اختبارات مزاولة مهنة الطب البيطري وآلياتها.

وقال الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، إنّه سيتم عقد أول لقاء يوم الثلاثاء 16 يوليو الجاري، بحضور الدكتور فتحي فاروق رئيس لجنة قطاع الطب البيطري في المجلس الأعلى للجامعات، لشرح آليات اختبار مزاولة مهنة الطب البيطري والرد على أسئلة الأطباء البيطريين، وذلك في قاعة المجلس الصحي المصري بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المستمر الساعة 2 ظهرا.

اختبارات مزاولة مهنة الطب البيطري

يأتي ذلك في إطار حرص النقابة العامة للأطباء البيطريين، على التواصل الدائم مع أعضائها وتوفير المعلومات اللازمة بشأن اختبارات مزاولة مهنة الطب البيطري التي يعدها المجلس الصحي المصري، تنفيذا لنص القانون رقم 12 لسنة 2022، والذي يسري أحكامه على خريجي كليات الطب البيطري.

المجلس الصحى المصرى

وأوضح نقيب الأطباء البيطريين، أنّ النجاح فى اختبار المجلس الصحى المصرى، يعد شرطا للحصول على ترخيص مزاولة المهنة وفقا لنص المادة الثالثة من القانون، والتى تقضي مع عدم الإخلال بجميع الأحكام الواردة في القوانين والقرارات المنظمة لمزاولة المهن الصحية، بأنّه يشترط للحصول على ترخيص مزاولة المهنة أن يجتاز طالب الترخيص بنجاح الاختبار الذي يعقده المجلس للتأهيل لمزاولة المهنة، ويكون الترخيص الممنوح بمزاولة المهنة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة، على أن تحدد الجهات مانحة الترخيص الشروط والضوابط والمعايير اللازمة لتجديد الترخيص.

مقالات مشابهة

  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاءها الأوروبيين سيوفرون لأوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي الجديدة
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الفرنسي لدى المملكة
  • المجر: هذه الأطراف يمكنها الضغط روسيا وأوكرانيا لدفعهما نحو محادثات سلام
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم
  • “تقييم” تطلق حملة إعلامية تحمل وسم “ترى بتحتاجونه”
  • سفارة المملكة لدى بولندا تنظم فعالية للاحتفال بعام الإبل
  • محافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة
  • الرئيس السيسي: مصر لن تألو جهدا لوقف الحرب في السودان
  • «البيطريين» تستعد لعقد أول اجتماع مع الخريجين الجدد لشرح آليات اختبار مزاولة المهنة