في نبأ هام سيكون له صداه بذاكرة العرب ومردوه على الأراضي الفلسطينية المحتلة.. قدرت السلطات الإسرائيلية ضحاياها بالحرب الدائرة الآن بـ 700 إسرائيلى ما بين مدنيين وعسكريين، وأصيب أكثر من 2100 آخرين.. بحسب تصريحات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس.

محمد العرابي: المقاومة فرضت معادلة جديدة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه لغزة وحصيلة الضحايا في ارتفاع

وأعلن كونريكوس، في تصريحات منشورة بصحيفة الجارديان البريطانية، إنه بعد نحو 48 ساعة على القتال، فإن الوضع فى إسرائيل قاتما، مضيفا أنه لا يزال هناك قتال فى جنوب إسرائيل، وأن قواتهم لا تزال تقاتل.

وتوقع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن هناك عدد كبير من الإصابات الخطيرة، فإنه من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات، لافتًا إن السابع من أكتوبر هو أسوا يوم فى تاريخ إسرائيل، فلم يحدث من قبل أن قُتل هذا العدد الكبير من الإسرائيليين بشىء واحد فى يوم واحد.

ووصف كونريكوس بأن ما حدث بانه يمكن أن يكون أشبه بلحظة 11 سبتمبر وبيرل هاربر للولايات المتحدة، لافتًا إلى أن هناك عددا كبيرا من المدنيين الإسرائيليين والعسكريين قد تم أسرهم ونقلهم إلى غزة، ولم يحدد رقما، لكنها قال إن الكثير والكثير من الإسرائيليين تم نقلهم قسرا من إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاراضي الفلسطينية السلطات الإسرائيلية الحرب الدائرة إسرائيلي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع مجدي يعقوب تطورات تأسيس مركز «رواندا- مصر للقلب»

التقى بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، البروفيسور الدكتور مجدي يعقوب، في مستهل زيارته الحالية لكيجالي، واستعرضا تطورات تأسيس مركز مجدي يعقوب رواندا- مصر للقلب.

جاء اللقاء فى مستهل زيارة وزير الخارجية والهجرة، إلى العاصمة الرواندية كيجالي، بتكليف من رئيس الجمهورية، في مراسم تنصيب رئيس جمهورية رواندا "بول كاجامي".

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأنه من المقرر أن يعقد وزير الخارجية لقاءات مع عدد من المسئولين المشاركين في مراسم التنصيب، كما ستمتد الزيارة لتشمل عدداً من الفعاليات الثنائية بين مصر ورواندا، من أهمها عقد مباحثات سياسية مع نظيره الرواندي، ومع وزير الصحة الرواندى، حيث سيشارك الوزير بدر عبد العاطى وبصحبته البروفيسور دكتور مجدى يعقوب في احتفالية بمناسبة إتمام المرحلة الأولى الخاصة بمركز مصر- رواندا د.مجدي يعقوب للقلب.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سوف يلتقى خلال الزيارة مع أبناء الجالية المصرية في رواندا، كما سيشارك فى مائدة مستديرة مع أبرز رجال الأعمال الروانديين وممثلي القطاع الخاص الرواندي.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

أمير قطر يستقبل وزير الخارجية والهجرة خلال زيارته الحالية إلى الدوحة

وزير الخارجية والهجرة يؤكد على الدعم المصري الكامل لاستقرار لبنان وصون سيادته

مقالات مشابهة

  • جدعون ليفي: مجزرة مدرسة التابعين إبادة جماعية وجريمة حرب
  • غدعون ليفي: مجزرة مدرسة التابعين إبادة جماعية
  • وزير الخارجية يستعرض مع مجدي يعقوب تطورات تأسيس مركز «رواندا- مصر للقلب»
  • قصة الشهداء الذين لم تتحلل أجسادهم منذ 8 أشهر
  • غزة.. سقوط 100 قتيل في مجزرة الفجر ومطالبات متكررة بمحاسبة إسرائيل
  • الأمم المتحدة تبدي "صدمتها" بعد تصريحات إسرائيلية بشأن تجويع غزة
  • “هل قبرص جسر للسلام أم جزء من المشكلة؟”.. الحكومة ترد على المعارضة بشأن النزاع بالشرق الأوسط
  • 14 قتيلًا و40 مصابًا في هجوم صاروخي روسي شرقي أوكرانيا
  • واشنطن تستأنف المساعدات لوحدة نيتسح يهودابالجيش الإسرائيلي
  • مدينة خيام في النقب.. هل يذوق الإسرائيليون من كأس النزوح؟