أُقيمت مباريات المجموعة الثانية للأسبوع الأول من الدور الثاني على أرض ملعب مركز شباب الداخلة بين فريقي مركز شباب الداخلة وفريق مركز شباب أولاد عبد الله، في حين أُقيمت المباراة الثانية على أرض ملعب مركز شباب البشندي بين فريقي مركز شباب البشندي وفريق مركز شباب أسمنت، وتأتي المباراة الثالثة على أرض ملعب مركز شباب بلاط بين فريقي مركز شباب تنيدة وفريق مركز شباب مرزوق.

وقال بهاء الدين شوقي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، إنه في سابقة جديدة لدوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة، سيتم تشكيل منتخب يحمل اسم محافظة الوادي الجديد والذي سيمثل المحافظة ابتداءً من التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، وفقًا للتعليمات الواردة في الشروط العامة للدوري.

وتأتي نتائج مباريات الأسبوع الأول للدور الثاني للمجموعة الثانية في دوري مراكز الشباب "توتال انرجيز" ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بمحافظة الوادي الجديد، حيث تعادل مركز شباب الداخلة مع مركز شباب أولاد عبد الله بنتيجة ١/١، وفاز مركز شباب البشندي على مركز شباب أسمنت بنتيجة ٣/صفر، وفاز مركز شباب تنيدة على مركز شباب مرزوق بنتيجة ١/صفر.

ويجدر بالذكر أن المجموعة الثانية تتنافس بين مراكز شباب قطاع الداخلة ومراكز شباب قطاع بلاط، وأن جميع مباريات الأسبوع الأول للدور الثاني للمجموعة الثانية تقام على ملاعب قطاع شباب بلاط وقطاع شباب الداخلة.

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبرعاية اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وبتوجيهات ومتابعة بهاء شوقي، مدير عام الشباب والرياضة بالوادي الجديد.

"رياضة الوادي الجديد" تقيم دوري مراكز الشباب الدور الثاني للمجموعة الثانية "رياضة الوادي الجديد" تقيم دوري مراكز الشباب الدور الثاني للمجموعة الثانية "رياضة الوادي الجديد" تقيم دوري مراكز الشباب الدور الثاني للمجموعة الثانية "رياضة الوادي الجديد" تقيم دوري مراكز الشباب الدور الثاني للمجموعة الثانية "رياضة الوادي الجديد" تقيم دوري مراكز الشباب الدور الثاني للمجموعة الثانية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد بهاء شوقي ریاضة الوادی الجدید شباب الداخلة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو

فعاليات كثيرة ومتنوعة يشهدها مهرجان العلمين في نسخته الثانية في «نورث سكوير» بالساحل الشمالي، من ضمنها تنظيم بطولة لرياضة الجودو، وهو ما أعلنه اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي؛ لذا وقبل انطلاق فعاليات المهرجان يمكن توضيح بعض المعلومات عن هذه الرياضة.

بطولة لرياضة الجودو خلال مهرجان العلمين

أعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تنظيم بطولة لرياضة الجودو ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن تفاصيل البطولة، وعدد الدول المشاركة وعدد اللاعبين واللاعبات، وجاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة العربية التي نظمها الاتحاد خلال فعاليات النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الدول.

معلومات عن رياضة الجودو نشأت رياضة الجودو في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر. فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض. «جودو» تعني «طريق اللين» باللغة اليابانية، وتجسد فلسفة الرياضة التي تؤكد على استخدام قوة الخصم ضده بدلًا من مواجهتها بالقوة المباشرة. يُنسب تأسيس رياضة الجودو إلى الدكتور جيغورو كانو، الذي سعى إلى تطوير نظام قتالي آمن وفعال للدفاع عن النفس. تُبنى رياضة الجودو على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، السيطرة على النفس، التعاون، الاستفادة القصوى من الإمكانيات. تتكون رياضة الجودو من مبارزات بين لاعبين يرتديان زيًا خاصًا (جودوجي) على بساط مخصص (تاتامي). تشمل تقنيات الجودو رمي الخصم على الأرض، وتثبيته، وخنقه. يُمنح لاعبو الجودو رتبًا تشير إلى مستوى مهاراتهم، بدءًا من كيو (المبتدئ) حتى دان (الخبير). أصبحت الجودو رياضة أولمبية رسمية في عام 1964 في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

مهرجان العلمين في نسخته الثانية

وينطلق مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنطلق فعالياته في 11 يوليو وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، وقد تم الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين. 

مقالات مشابهة

  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • وزير الرياضة: إطلاق اسم أحمد رفعت على أحد مراكز الشباب في كفر الشيخ
  • مهرجان العلمين الثاني: الرياضة والموسيقى تلتقيان في احتفال شامل
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • صور | نشوب حريق بمزرعة نخيل وإخماد آخر في الوادي الجديد