عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعاً عاجلاً لمناقشة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الوقوف على مدى جاهزية وفاعلية كافة المعدات والأجهزة المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث من خلال رفع كفاءة تلك المعدات وإجراء جميع الصيانات اللازمة للمعدات الهندسية والإغاثية خلال شهرين من الآن لتكون قادرة على إدارة الأعمال بشكل فعال وكفاءة عالية في الميدان.

وشدد المحافظ علي ضرورة البدء في حصر جميع المعدات الموجودة بكل حي و مركز ومدينة أو تابعة للمديريات الخدمية ومتابعة إصلاحها ورفع كفاءة جميع المعدات والسيارات وإجراء أعمال الصيانة العاجلة وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار جاهزيتها بصفه مستمرة ودائمة خاصة مع اقتراب دخول فصل الشتاء والتقلبات الجوية.

ووجه المحافظ الجهاز التنفيذي ومسئولي الحملات الميكانيكية بمراجعة كافة المعدات والعناصر الهندسية من سيارات وعربيات كسح ولوادر، للاطمئنان على سلامة عملها بشكل جيد وفعال على إدارة الأعمال من الميدان والعمل على تحديث السيارات بصفة مستمرة لتكون مستعدة لأي طوارئ بالمحافظة.

كما كلف المحافظ مسئولي شركة المياه والصرف الصحي والمراكز والمدن والأحياء بالاستعداد التام لجميع المعدات التي تستخدم في مواجهة الأمطار والسيول وانتشارها في الأماكن المحددة لها وعمل الصيانة اللازمة للمعدات التي تحتاج الي صيانه أو عمرات بحيث تكون المعدات جاهزة للعمل بنسبة 100% وتعمل بكفاءة لمواجهة أي طوارئ محتملة الفترة المقبلة. وطالب محافظ الجيزة مسئولي الري بضرورة عمل كافة الصيانات اللازمة في محطات المياه والطلمبات والروافع والتنسيق مع مجالس المدن وشركة المياه والصرف الصحي والأجهزة المعنية في هذا الصدد.

كما وجه المحافظ مديرية الصحة بمراجعة كافة تجهيزات المستشفيات والوحدات الصحية واسره العناية المركزة والاسعاف ومديرية التضامن والتربية والتعليم والشباب والرياضة بعمل حصر الاماكن الصالحة للاستعانة بها في حالات الطوارئ وقت الازمات مشدداً على مديرية الرى بمراجعة مخرات السيول والتأكد من كفاءتها علي الوجه الأمثل.

وأكد المحافظ على أهمية التدريب المستمر للعنصر البشرى القائم على تشغيل المعدات والأجهزة بحيث يكون قادر على استخدام تلك المعدات بالشكل الأمثل وتحقيق الغرض المرجو منها.

وأكد المحافظ على إجراء سيناريوهات لمحاكاة الكوارث والطوارئ بشكل دوري بهدف الوقوف على مدى الاستعداد والتدريب لكافة القطاعات لإدارة الأزمات منذ تلقى البلاغ وحتى الانتهاء منه.

الاجتماع الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور ابراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ وشاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ومدير الإدارة العامة للمرور ومدير إدارة الحماية المدنية ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومدير مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والري وممثلي الكهرباء والغاز والاتصالات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

جاء ذلك تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية محافظ الجيزة يعقد إجتماعا عاجلا لبحث موقف المعدات الميكانيكية المستخدمة لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث بحصر المعدات المعطلة وسرعة إصلاحها ورفع كفاءتها راشد يشدد علي جاهزية كافة أجهزة المرافق للتعامل الفوري مع الازمات والطوارئ وفقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الجيزة اللواء احمد راشد محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تستعد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الجهاز التنفيذي بالاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار والوقوف على الحالة النهائية للمعدات والشفاطات وفرق العمل لتنظيم الأدوار وتحديد خطط التمركز بكافة قطاعات المحافظة للتعامل الفوري مع أي موجات للتقلبات المناخية مع تنفيذ إجراءات تطهير مخرات السيول وشبكات صرف الأمطار وتجهيز خطط الطوارئ والانتشار بالنقاط الساخنة.

المراجعة الدورية لأعمدة الإنارة

وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء بإجراء المراجعة الدورية لأعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتغطية كابلات الكهرباء بالشوارع ووضعها على أعماق مناسبة تمنع تسرب المياه إليها لضمان سلامة المواطنين مشدداً على أنه لن يسمح بأي تقصير يعرض حياة المواطنين للخطر.

تفعيل غرف العمليات الفرعية

وأكد محافظ الجيزة على تفعيل غرف العمليات الفرعية بكل جهة وإتصالها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وعرض البيانات الواردة من الجهات المعنية بالأرصاد الجوية للتعامل الفورى مع أى تحذيرات فى هذا الشأن.

تكليفات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة والتي وجه خلاله المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تخصيص كل منهم ليوم إسبوعيا للقاء المواطنين لبحث مشكلاتهم ومتطلباتهم وسرعة البت بها، مشددا على ضرورة الاعلان بالوحدات المحلية عن موعد تلك اللقاءات لتمكين الراغبين من عرض المشكلات والطلبات الخاصة بهم.

تشكيل لجنة للتسعير

أوضح المحافظ إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة لتسعير مقابل الأنشطة الإدارية والتجارية بنطاق الأحياء والمراكز والمدن وتقييم ذلك المقابل بناءا على أهمية الموقع المقامة به، مشددا على منع التعديات الخاصة بالمحال والمنشات التجارية ومعارض السيارات وعدم الموافقة على تحويل النشاط السكنى لأي عقار أو وحدة للنشاط التجاري دون إستيفاءها لكافة الإشتراطات التى تضمن تحقيقها لأمن وسلامة المستخدمين وعدم إضرارها بمحيطها وخدمات المرافق المتصلة بها.

وخلال الاجتماع شهد محافظ الجيزة عرض موقف المتغيرات المكانية ومنظومة الشكاوى الإلكترونية حيث أكد على الحضور سرعة الإستجابة لكافة الشكاوى والمعالجة الفورية لها، والتعامل مع كافة حالات المخالفة الخاصة بالمتغيرات المكانية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، مؤكدا متابعته الشخصية لموقف الخطة الإستثمارية للمحافظة ومعدلات تنفيذ المشروعات الخاصة بكل جهة لضمان تحقيق أقصى إستفادة من المخصصات المتاحة لتحقيق النفع لمواطنى المحافظة، مشيرا إلى عقد لقاء دورى لمناقشة أية معوقات فى هذا الشأن وبحث سبل معالجتها لضمان تحقيق المستهدف من مشروعات الخطة وفق الجداول الزمنية دون تأخير.

كلف النجار مديرية الرى بتكثيف التعاون مع رؤساء المراكز والمدن لتطهير الترع والمصارف بنطاق القرى بشكل دورى تفاديا لتراكم المخلفات بها وحفاظاً علي المظهر الحضاري.

ناقش المحافظ مع مدير مديرية الصحة سبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالى مركز ومدينة أطفيح من خلال تحسين ورفع كفاءة العمل بمستشفى أطفيح ومد المستشفى ودعم أقسامها بالأجهزة والمعدات اللازمة لضمان تحقيق أهداف المستشفى فى تقديم خدمة علاجية مناسبة للمترددين عليها من أهالى المدينة.

استرداد الأراضي بالتعاون مع مديرية الأوقاف

بحث النجار مع مدير مديرية الأوقاف عدد من الإجراءات المقرر تنفيذها لإسترداد الأراضى والمنشأت (ملكية المديرية ) و المتعدى عليها وإعادتها لحيازة المديرية، كما وجه بسرعة مخاطبة رؤساء أجهزة المدن الجديدة بنطاق المحافظة لسرعة حصر المساجد المقامة بكل مدينة لتمكين المديرية من ضمها للمديرية وتوليها مسؤولية إدارتها وتنظيم الأنشطة والفعاليات التى تتم بها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • محافظة الجيزة تستعد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن مُناقشة تنظيم مُؤتمر استثماري «مصري – بريطاني»
  • بني سويف تستعد للشتاء.. محافظ المحافظة يشهد تدريبًا لمواجهة تجمعات المياه
  • محافظ بني سويف يشهد التدريب العملي لشركة المياه للتعامل مع تقلبات الطقس