قتل نحو 260 شخصا على يد مسلحين من حركة حماس اقتحموا مهرجانا موسيقيا في الهواء الطلق في جنوب إسرائيل خلال هجومهم الدامي على إسرائيل في نهاية الأسبوع المنصرم.

اعلان

قتل مسلحون من حركة حماس "قرابة 250" مشاركا في حفل موسيقي قرب الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما أعلن متطوع مع منظمة "زاكا" الإسرائيلية غير الحكومية ساعد في جمع الجثث.

وقال المتطوع والمتحدث باسم "زاكا" موتي بوكجين لوكالة فرانس برس "في المنطقة التي نظّم فيها الحفل والحفل نفسه، أقدّر استنادا إلى عدد الشاحنات، وأن كل شاحنة تحمل 50 جثة، كان هناك حوالي أربع أو خمس شاحنات أو ما شابه... سأقول (إن الحصيلة تراوح) ما بين 200 إلى 250 جثة".

وشهد الحفل الموسيقي الذي أقيم في جنوب إسرائيل منعطفا مأساويا ليتحول إلى مسرح لهجوم مروع نفذه مسلحون فلسطينيون من غزة.

ومن بين القتلى إسرائيليون وأجانب، أغلبهم في العشرينات من العمر، قدموا لحضور مهرجان نوفا في ريعيم، جنوب إسرائيل.

فيديو: إسرائيل تعلن انتهاء حصار مركز شرطة سديروتهجوم حماس يحرف مسعى التطبيع بين إسرائيل والسعودية عن مسارهشاهد: القوات الإسرائيلية تقصف مئات المواقع في قطاع غزة

وأضافت أن القتلى سقطوا خلال الهجوم الذي شنته حركة حماس من غزة على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بالقطاع، ما أدى إلى مقتل أكثر من 700 إسرائيلي، وإصابة أكثر من 2000 آخرين.

وردت إسرائيل بشنّ عملية عسكرية على قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن مقتل 463 فلسطينياً وإصابة 2300.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انقسام حيال القضية الفلسطينية في مجلس الأمن أمام تحرك أمريكي لإدانة هجوم حماس على إسرائيل اليوم الثالث للحرب.. تواصل القتال بين حماس والجيش الإسرائيلي في محيط غزة ونزوح 123 ألف فلسطيني شاهد: قتال شوارع بين جنود إسرائيليين ومقاتلي حماس في جنوب إسرائيل فلسطين - هجوم حركة حماس إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو القدس اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة شاهد: قتال شوارع بين جنود إسرائيليين ومقاتلي حماس في جنوب إسرائيل مقتل إسرائيليين اثنين ومصري إثر إطلاق شرطي النار وسط فوج سياحي في الإسكندرية كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مباشر. اليوم الثالث للحرب.. تواصل القتال بين حماس والجيش الإسرائيلي في محيط غزة ونزوح 123 ألف فلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الثالث للحرب.. تواصل القتال بين حماس والجيش الإسرائيلي في محيط غزة ونزوح 123 ألف فلسطيني يعرض الآن Next ائتلاف المستشار الألماني أولاف شولتس يتكبد خسائر في انتخابات بافاريا وهيسن مقابل صعود لليمين المتطرف يعرض الآن Next انقسام حيال القضية الفلسطينية في مجلس الأمن أمام تحرك أمريكي لإدانة هجوم حماس على إسرائيل يعرض الآن Next وفد من مجلس الشيوخ الأميركي يجتمع مع وزير الخارجية الصيني في بكين يعرض الآن Next المرصد السوري لحقوق الإنسان: 20 قتيلا من قوات الأمن الكردية في قصف تركي في شمال شرق سوريا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف هجوم ألمانيا قطاع غزة تطبيع العلاقات مظاهرات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلسطين هجوم حركة حماس إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو القدس إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف هجوم ألمانيا قطاع غزة تطبيع العلاقات مظاهرات إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف فی جنوب إسرائیل یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «ظهرت الآن رسميًا».. رابط سريع

ظهرت الآن رسميًا، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات، وذلك بعدما جرى غلق باب التنسيق خلال الساعات القليلة الماضية، إذ أعلنت التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها، نتيجة تنسيق الكليات 2024 لطلاب المرحلة الثانية الدورين الأول والثاني، وكذلك موعد تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة، وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات، وكذلك موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024، فضلًا عن الفرق بين التحويل المناظر والغير مناظر 2024.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وكشفت التعليم العالي، في بيان، أنّ تسجيل رغبات الطلاب ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني عبر موقع التنسيق الإلكتروني، انطلق خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر الجاري، واستمر لمدة 9 أيام، حيث أغلق أمس الأربعاء 18 من نفس الشهر.

وأوضحت التعليم العالي، أنّ مكتب التنسيق، أنهى كافة أعماله في المواعيد المُحددة وفق القواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، حيث شمل تنسيق المرحلة الثالثة الآتي:

التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل للطلاب وفي حدود القواعد والشروط.

أتم مكتب التنسيق توزيع عدد (640997) طالبًا في جميع مراحل الثانوية العامة الثلاث في غضون فترة تقارب شهر، عبر موقع التنسيق الإلكتروني بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب المرحلة الثالثة.

إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وفيما يخص رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وخطوات الحصول عليها فإنّها تتم من خلال إتباع الخطوات الآتية:

الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط المباشر.. هنــــــــــــــــــا

تسجيل الدخول برقم الجلوس والرقم السري.

الضغط على «عرض النتيجة».

موعد تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

وكشفت التعليم العالي، موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024، حيث سيبدأ التحويل بين الكليات عبر موقع التنسيق الإلكتروني هنـــــــــــــــا أمام طلاب المرحلة الثالثة الدورين الأول والثاني، لإجراء تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر في حدود النسبة المقررة (10%) خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 20/9/2024 حتى يوم الأحد الموافق 22/9/2024، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مقتل 13 عضوا في انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية
  • رابط مباشــــر الآن.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «ظهرت الآن رسميًا».. رابط سريع
  • موقع عبري: إسرائيل تستخدم سلاح يوم القيامة السري.. صور
  • إسرائيل تعترف بمقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين جنوب غزة
  • جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس
  • هل أصيبت كوادر حركة حماس بتفجيرات البيجر؟
  • إعلام إسرائيلي: 713 ضابطًا وجنديًا قتلوا منذ 7 أكتوبر
  • 5 خطوات للتقديم في المدن الجامعية الآن بالمحافظات عبر موقع الزهراء
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية