كتب - محمد عبيد:

حررت جمارك مطار القاهرة الدولي 9 محاضر ضبط لركاب من جنسيات مختلفة، خلال الساعات الماضية فور وصولهم من الخارج لمحاولة تهريبهم أدوية ومستلزمات جراحة العظام وتليفونات وأسلحة بيضاء وطلقة نارية وشرائط لعقاقير مدرجة بجداول المخدرات وفراء ثعالب محظور تداوله وسجائر الكترونية وقطع حلوي بهم مخدر THC و CBD.

وضبطت الجمارك راكباً يحمل ١١٧ كارت فيزا باسماء مختلفة ولحسابات في بنوك متنوعة، وتم تحرير 4 محاضر في مبنى الركاب رقم (٣) والصالة الموسمية، و4 محاضر في مبنى الركاب رقم (٢)، ومحضر الضبط الأخير الخاص بكروت الفيزا في مبني الركاب رقم (١).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني جمارك مطار القاهرة مطار القاهرة مكافحة تهريب

إقرأ أيضاً:

جمارك دبي تطلق نظام الإفصاح الطوعي عن الأخطاء الجمركية

كشفت جمارك دبي، اليوم، عن نظام الإفصاح الطوعي في إطار السياسة الجمركية الجديدة رقم (2024/58)، الرامية إلى تشجيع المتعاملين للكشف عن الأخطاء التي تم ارتكابها عند التصريح عن المعلومات في البيانات الجمركية، واستيفاء الاشتراطات وتسديد الرسوم الجمركية الناتجة عنها.
وأفاد نص القرار، الذي نشرته جمارك دبي على موقعها الإلكتروني، بأن النظام الجديد يأتي في إطار جهودها لتطوير خدماتها وتشجيعاً للمتعاملين على الإفصاح الطوعي وتعزيزاً لثقافة الالتزام والشفافية والثقة والمشاركة.
وشملت السياسة الجمركية بشأن تطبيق نظام الإفصاح الطوعي، والتي تم اعتمادها الشهر الماضي 9 مواد، وذلك استناداً إلى المادة (141 مكرر) من قانون الجمارك الموحد بشأن عدم فرض الغرامات الجمركية كلياً أو جزئياً في حال الإفصاح عنها طوعاً من مرتكبيها قبل اكتشافها من قبل جمارك دبي.
ومن أبرز هذه المواد، المادة الأولى التي نصت على أن نظام الإفصاح الطوعي هو التصريح المقدم من العميل لإبلاغ الجمارك عن أخطاء وتجاوزات تم ارتكابها عند التخليص الجمركي والتصريح عن المعلومات المتعلقة في الإقرارات والبيانات الجمركية وفق الشروط والضوابط المحددة في هذه السياسة، فيما أفادت المادة الثانية بأنه يمكن عدم فرض الغرامات الجمركية كلياً أو جزئياً على المخالفات الجمركية في حال تقديم الإفصاح الطوعي قبل اكتشافها من قبل جمارك دبي.
وحددت المادة السادسة المخالفات التي يطبق عليها الإفصاح الطوعي وتشمل: مخالفات الاستيراد والتصدير، ومخالفات البيانات الجمركية، ومخالفات البضائع العابرة “الترانزيت”، ومخالفات المستودعات، ومخالفات المناطق التي تشرف عليها الجمارك، ومخالفات الإدخال المؤقت، ومخالفات إعادة التصدير، وأي مخالفة جمركية أخرى.
وبموجب المادة الثامنة، تكون إدارة التدقيق الجمركي، الإدارة المعنية بتطبيق وتفسير أحكام هذه السياسة، فيما أشارت المادة التاسعة إلى إمكانية الوصول إلى خدمة تقديم طلب الإفصاح الطوعي من خلال القنوات الإلكترونية لجمارك دبي، ودبي التجارية.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية حريصة على تولي المرأة القيادة في مجالات مختلفة
  • ضبط 400 قضية ضرائب عامة ومخالفات جمارك
  • راكبة فرنسية تحاول تهريب مخدر الماريجوانا عبر مطار الغردقة
  • جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الماريجوانا
  • إنطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ
  • انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ
  • “رحلة من الجحيم”.. طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية أثناء تحليقها
  • مؤتمر القاهرة .. قراءة مختلفة
  • طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو
  • جمارك دبي تطلق نظام الإفصاح الطوعي عن الأخطاء الجمركية