قررت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في إسرائيل، نظرًا للعمليات العسكرية الدائرة في المنطقة.

وفقًا لمصادر داخل الشركة، تلقت شركة مصر للطيران إعلانًا من السلطات الإسرائيلية يفيد بتعليق الرحلات الجوية القادمة إلى مطار بون غوريون، نظرًا لتصاعد العمليات العسكرية الواسعة هناك.

وأوضحت المصادر أن الإعلان الذي أصدرته السلطات الإسرائيلية يشمل جميع شركات الطيران، وتقرر تعليق الرحلات حتى إشعار آخر.

تم تعميم هذا القرار لضمان سلامة المسافرين وتفادي أي مشاكل أمنية ناتجة عن التوترات الحالية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إسرائيل شركة مصر للطيران مصر

إقرأ أيضاً:

المغرب وإسرائيل يوقعان صفقة المليار دولار لتعزيز التعاون الأمني

يسعى المغرب إلى تحسين قدراته العسكرية في الدفاع الجوي والبري والبحري من خلال تعميق التعاون الأمني مع إسرائيل، إذ تم الإعلان عن صفقة تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار، ستزود من خلالها شركة “صناعات الفضاء الإسرائيلية” (IAI) المغرب بقمر صناعي استخباراتي.

وذكر تقرير لصحيفة “لا تريبيون” الفرنسية أن إسرائيل والمغرب اتفقا على الصفقة في عام 2023 وقبل هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، وتم توقيعها في الأيام الأخيرة، وأن الرباط فضلت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية على الشركات الفرنسية.

وبحسب الصحيفة، لم ترغب الرباط  حتى في استقبال وفد من المديرية العامة الفرنسية للتسليح (DGA) ، التي أرادت  تقديم عروض  من الشركات الفرنسية للفوز بالصفقة.

ومن المتوقع أن يتم تسليم القمر الاصطناعي “IAI” في غضون خمس سنوات تقريبا، ليحل محل القمرين الاصطناعيين من طراز “إيرباص” اللذين يستخدمهما المغرب حاليا.

وتهدف تحركات المغرب إلى تحسين قدراته العسكرية في الدفاع الجوي والبري والبحري، وفق التقرير.

في وقت سابق الثلاثاء، أبلغت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بورصة تل أبيب عن عقد وقعته مع طرف لم يكشف عنه. ولم يحدد إعلان البورصة طبيعة العقد.

وأكدت مصادر أمنية لموقع “كالكاليست” الإسرائيلي أن إعلان شركة الصناعات الجوية يشير إلى الصفقة العملاقة لبيع المغرب القمر الاصطناعي الاستخباراتي.

وقال الموقع إن رئيس شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، عمير بيرتس، سافر في الأيام الأخيرة إلى المغرب عبر دولة أوروبية لتوقيع الصفقة، التي ظلت سرية حتى الآن.

والمغرب من بين الدول التي هي جزء من “اتفاقيات إبراهيم” التي طبعت علاقاتها مع إسرائيل في السنوات الأخيرة، وبعد تطبيع العلاقات، باعت شركة الصناعات الجوية بالفعل نظام دفاع جوي متطور من طراز “باراك 8” إلى المغرب مقابل نصف مليار دولار، مع توريد معظم مكوناته بالفعل إلى الجيش المغربي.

وقالت مصادر دفاعية لموقع “كالكاليست” إن بيرتس روج لكل من صفقة نظام “باراك 8” وصفقة الأقمار الاصطناعية مع المغرب بناء على علاقاته مع كبار المسؤولين في البلاد.

وردا على أسئلة الموقع بشأن رحلة بيرتس إلى المغرب لتوقيع صفقة القمر الاصطناعي، ذكرت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية أن “الشركة لا تعلق على التقارير المتعلقة بمعاملاتها ولا تقدم معلومات حول الرحلات التي قام بها رئيس مجلس الإدارة”.

وطبع المغرب وإسرائيل علاقاتهما الدبلوماسية في ديسمبر 2020 في مقابل اعتراف الولايات المتحدة بسيادة الرباط على إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه.

ومنذ بداية الحرب في غزة في 7 أكتوبر، خرجت تظاهرات عدة واسعة النطاق في المغرب للمطالبة بإنهاء التطبيع، في حين أن الحركة المعارضة للتطبيع كانت محدودة حتى ذلك التاريخ.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين «الدفاع» وإيرباص.. شراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام
  • للمرة الأولى منذ 12 عاما.. الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى السعودية
  • المغرب وإسرائيل يوقعان صفقة المليار دولار لتعزيز التعاون الأمني
  • صفقة المليار دولار.. المغرب يعمق تعاونه الأمني مع إسرائيل
  • السعودية تجمع 12.35 مليار دولار من طرح أرامكو الثانوي
  • خبر سار للسعوديين والسوريين.. تعليق لسفير سوريا بالرياض وسط تفاعل على وصول أول رحلة للطيران السوري بعد انقطاع
  • وزارة الدفاع توقع عقدًا مع شركة “إيرباص” لشراء 4 طائرات تزود بالوقود متعددة المهام
  • «الاتحاد للطيران» تزيد عدد رحلاتها المباشرة إلى أميركا الشمالية
  • إنطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ
  • انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى زيوريخ