مدد اتحاد الكرة فترة تأكيد المشاركة في دوري الشواطئ، وحسب التعميم المرسل اليوم للأندية فقد تم التمديد للأندية لتأكيد المشاركة حتى يوم الأربعاء 11 أكتوبر الحالي على أن تكون فترة تسجيل اللاعبين خلال الفترة من 12 إلى 22 أكتوبر وسيكون انطلاق الدوري 26 أكتوبر الحالي. وجاء هذا التمديد بعد أن أعلنت خمسة أندية هي صحم ومصيرة وصلالة ومرباط والعامرات مشاركتها في الدوري، حيث انتهت فترة إبداء الرغبة بالمشاركة يوم 21 سبتمبر الماضي وفترة تسجيل اللاعبين خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى العاشر من أكتوبر الحالي.

واكد اتحاد الكرة في تعميمه المرسل بأنه يحق للأندية تسجيل 16 لاعبا بعقد أو استمارة لاعب هاو على أن يتكون الجهازين الفني والإداري من مدير فريق ومدرب وطبيب واختصاصي علاج ومعد بدني.

إلى ذلك وضمن المساعي الحثيثة لتطوير العمل في الأكاديميات الرياضية الخاصة في سلطنة عمان سيطلق الاتحاد العماني لكرة القدم أول دوري للأكاديميات الخاصة لأربع مراحل سنية وستقام منافسات الفئة الأولى على مستوى المحافظات لمواليد 2011-2016، والفئة الثانية، مسابقات بين المحافظات للاعبين من مواليد 2009-2014.

30 دورة تدريبية

من جانب آخر أعلنت الإدارة الفنية بالاتحاد العماني لكرة القدم عن إقامة 30 دورة تدريبية لتأهيل الكوادر الوطنية ومن بينها دورة المدربين المحترفين التي ستقام لأول مرة مطلع العام المقبل، وستبدأ أولى الدورات التدريبية بإقامة دورة مدربي اللياقة ب-1 من 8 إلى 13 أكتوبر الجاري ودورة المدربين أ-1 في الفترة من 14 إلى 19 أكتوبر ودورة ب في الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر، وفي شهر نوفمبر المقبل خمس دورات، الأولى لحراس المرمي أ و ب من 3 إلى 10 نوفمبر، ودورة 1 – 2 خلال الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر ودورة ب 2 من 17 إلى 24 نوفمبر ودورة الحراس 1 من 25 إلى 30 نوفمبر، وفي شهر ديسمبر المقبل ثلاث دورات تبدأ بدورة 1 – 3 من 2 إلى 5 ديسمبر ودورة ج -1 في الفترة من 8 إلى 21 ديسمبر، ودورة حراسة المرمى 1 – 2 من 23 إلى 29 ديسمبر.

وفي شهر يناير 2024 ستقام دورة المحترفين أ في الفترة من 11 إلى 17 يناير ودورة مدربي كرة القدم الشاطئية 1 – 2 من 2 إلى 7 فبراير، ودورة المحترفين المرحلة الثانية من 4 إلى 20 فبراير ودورة المدربين 1- 5 من 24 إلى 29 فبراير، ودورة المحترفين المرحلة الثالثة في الفترة من 21 إلى 26 أبريل، ودورة ب المستوى الأول من 18 إلى 24 مايو، ودورة المحترفين المرحلة الرابعة من 26 إلى 31 مايو والمرحلة الخامسة لدورة المحترفين من 5 إلى 11 يونيو ودورة المستوى أ المرحلة الأولى من 25 إلى 30 يونيو، ودورة المستوى ب المرحلة الثانية من 6 إلى 12 يوليو، ودورة المستوى 1 المرحلة الثانية من 21 إلى 26 يوليو، ودورة المستوى أ المرحلة الثالثة من 4 إلى 8 أغسطس، ودورة المستوى أ المرحلة الرابعة من 18 إلى 31 أغسطس، وكذلك دورة المحترفين المرحلة السادسة من 2 إلى 8 سبتمبر، وأيضا دورة مدربي أ المرحلة الخامسة من 24 إلى 19 سبتمبر، وأيضا المرحلة السادسة من 27 إلى 30 سبتمبر والمرحلة السابعة للمدربين المحترفين من 25 إلى 31 أكتوبر، والمرحلة الثامنة والأخيرة للمدربين المحترفين من 12 إلى 18 نوفمبر المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الفترة من أ المرحلة

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر

شهدت أسعار البيض ارتفاعات قياسية في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب ظاهرة الاحتكار، في الوقت الذي انتشرت فيه انباء القبض على  محدثي أزمة احتكار البيض في مصر، ومتابعة تطورات البلاغ المقدم ضدهم.

فيما ارتفعت أسعار كرتونة البيض بالأسواق، حيث تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض بين 170 و180 جنيها، وهو ما وصفه التجار بأنها زيادة غير مبرره في ظل انخفاض أسعار الأعلاف.

اكتفاء ذاتي

في هذا السياق أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، والذي قال فيها "هناك اكتفاء ذاتياً من البيض كما يتم التصدير للخارج".

وأضاف السيد ، في تصريحات صحفية عن أن هناك نحو 21 شخصاً من محتكري البيض تم ضبطهم مؤخراً، معلقاً: "أزمة السوق الحالية في تسعير البيض وليس توافره".

توقعات بالانخفاض

من جهته أكد أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن سعر البيض الفترة المقبلة، خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه.

وقال نبيل، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة، موضحا أن ارتفاع سعر البيض الفترة الماضية سببه قلة الإنتاج نتيجة الإجهاد الحراري الذي تعرضت له الطيور.

مقالات مشابهة

  • أحمد هاشم: الرابطة والأندية واتحاد الكرة يتحملون قيمة التعاقد مع الشركة الألمانية
  • «رابطة المحترفين» تنظم ورشة «دورة تراخيص الأندية»
  • اتحاد الكرة يعتمد 24 سبتمبر موعداً لقرعة كأس رئيس الدولة
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر
  • "نيوم للألعاب الشاطئية الثالثة" تنطلق في نوفمبر
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • تنفيذ مراحل جديدة.. مصدر يكشف حقيقة وقف تشغيل القطار الخفيف