المناطق_القصيم

حصل تجمع القصيم الصحي على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”، لمركز صحي الخشيبي بمحافظة الرس، وكذلك مركز صبيح الصحي بمحافظة رياض الخبراء.

وأوضح التجمع أن عدد المراكز الصحية المعتمدة من المركز السعودي “سباهي” في جميع محافظات منطقة القصيم التابعة للتجمع ارتفع إلى 81 مركزاً صحياً، ليضاف هذا الاعتماد إلى سلسلة الإنجازات التي حققها التجمع في برامج التحسين وخطط التطوير الشاملة للخدمات الطبية المتماشية مع خطة التحول الصحي ومستهدفات الرؤية الطموحة.

أخبار قد تهمك مستشفى الرس يجري نحو 2700 حالة مسح اجتماعي خلال النصف الأول من عام 2023 25 سبتمبر 2023 - 11:52 صباحًا تجمع القصيم الصحي يحصل على اعتماد “سباهي” لمركز صحي رفائع اللهيب بمحافظة الرس 20 سبتمبر 2023 - 1:03 مساءً

وبيَّن أن منح المركزين الصحيين في محافظتي الرس ورياض الخبراء لاعتماد “سباهي” جاء بعد اجتيازهما مرحلة الفحص والتقييم الشامل، والتأكد من استيفاء المعايير والمتطلبات الأساسية، والالتزام بتطبيق مواصفات الجودة اللازمة لتقديم الرعاية الطبية وسلامة المرضى.

وأكَّد تجمع القصيم الصحي، أن نجاح المراكز الصحية المتميز في اجتياز الاشتراطات كافة، التي وضعها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي” يشير إلى قوة الانضباط في تطبيق أفضل معايير الجودة ونظم السلامة عند توفير وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين بما يتماشى مع المتطلبات الدولية، ويرفع من مستوى ثقة المرضى بالخدمات المقدمة لهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي تجمع القصیم الصحی

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX” ، ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية (أحد برامج رؤية المملكة 2030)؛ بهدف إكساب المهارات المتوافقة مع التغيرات السريعة في سوق العمل، وتطوير الكفاءات الوطنية، وتنمية قدراتهم البشرية، بما يسهم في تعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.
وتسعى مبادرة”MicroX” ، التي يعمل على تنفيذها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، إلى تقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا، عبر منظومة التعليم والتدريب الرقمي FutureX؛ إذ تعمل الجامعات السعودية على تقديم كل تلك البرامج بشكل متوائم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل السعودي، بما يضمن مواكبتها للمتغيرات السريعة.
وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين، والباحثين عن عمل، ومَن هم على رأس العمل؛ سعيًا لإكسابهم مهارات من خلال تزويدهم بالخبرات؛ إذ بُنيت بالتنسيق والمواءمة مع مختلف القطاعات، وصُممت بحسب احتياجات الجهات والقطاعات، كما ستعزز التكامل والاقتصاد التشاركي، من خلال شراكات استراتيجية مع أكثر من 200 شريك استراتيجي، وجامعات محلية ودولية، ومؤسسات أكاديمية وجهات توظيف؛ لإتاحة فرص تعلم متنوعة لمواكبة متطلبات المستقبل في مجالات مختلفة، كالابتكار وريادة الأعمال والصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والنقل والخدمات اللوجستية والتصنيع والثقافة والترفيه.
وتضم البرامج مجموعة من المزايا، كالمرونة؛ إذ يمتاز كل برنامج بكونه قابلاً للتخصيص، مما يمكّن المتعلم من اختيار رحلته التعليمية المناسبة وفق المتطلبات المهنية. وتمتاز كذلك بأنها قصيرة، وترتبط بمتطلبات سوق العمل، كما تتوافق بشكل كبير مع المتغيرات القطاعية، إضافة إلى كونها رقمية لضمان إمكانية الوصول ودعم تجارب التعلم السلسة والمرنة.. وتمتاز أيضًا بتركيزها على القطاعات الحيوية والتخصصية التي تسهم في تعزيز تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، مثل: قطاع الصحة، وقطاع الطاقة، وتقنية المعلومات، والسياحة والضيافة، والثقافة والترفيه، والصناعة والثروة المعدنية، والبناء والعقارات.. وغيرها من القطاعات.
وتعكس مبادرة البرامج الجامعية القصيرة اهتمام القيادة الرشيدة بتنمية رأس المال البشري، وتعزيز قدرات المواطنين والمواطنات، سعيًا للوصول إلى أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز تنافسية المواطن السعودي عالميًا.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يكرّم المسوّقين في كرنفال بريدة للتمور ضمن مبادرة “أصوات الفجر”
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودة