في الوقت الذي تتوالى فيه المواقف الغربية الداعمة لعدوان الاحتلال على قطاع غزة عقب إعلان المقاومة الفلسطينية بدء عملية "طوفان الأقصى"، خرجت مسيرة حاشدة في مدينة مانشستر البريطانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وحقه في مجابهة الاحتلال والفصل العنصري.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة هتاف المحتشدين بالحرية لفلسطين، رافعين لافتات ضد الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.



Right now

Manchester Supports the Palestinian Resistance#ResistanceIsDuty#FreePalestine#GloryToFreedomFighters pic.twitter.com/Pt8waknvpp — ManchesterPSC (@ManchesterPSC) October 8, 2023
وكانت دول عربية وإسلامية شهدت مظاهرات حاشدة دعما للمقاومة الفلسطينية في مواجهتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، من بينها الأردن واليمن وتونس والكويت وتركيا وإيران.

وفي الولايات المتحدة،  خرج المئات في تظاهرة تضامنية مع قطاع غزة أمام مقر قنصلية الاحتلال الإسرائيلي في نيويورك بالقرب من مبنى الأمم المتحدة. 

وطالب المتظاهرون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وتوقف العدوان المتواصل على غزة.

منذ قليل مظاهرات فى نيويورك
لدعم فلسطين pic.twitter.com/asKbgvhGcn — Egypt 25.1.2011 (@Egypt2512040492) October 8, 2023
يأتي ذلك مع تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع مختلفة من قطاع غزة، بينها أحياء سكنية ومنازل تعود لمدنيين عزل، ما أسفر عن ارتقاء شهداء إضافة إلى العديد من الإصابات.

والاثنين، تسببت الصواريخ الإسرائيلية بتدمير أحد منازل عائلة "أبو قوطة"، في حارة السطرية في منطقة الشابورة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 24 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء، إضافة إلى العديد من الإصابات.


في المقابل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه جراء عمليات المقاومة إلى 73 قتيلا.

وفجر السبت، أعلنت  كتائب القسام بدء عملية عسكرية تحت "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وتمكنت المقاومة خلال الساعات الأولى من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوبا برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

Right now

Manchester Supports the Palestinian Resistance#NigeriaWithPalestine#AlAqsaStorm pic.twitter.com/bU8YCcuTc5 — Ummeey Shuwa (@Ummeeyshuwa) October 8, 2023  

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الفلسطينية حماس بريطانيا فلسطين حماس غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين جويتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

مقالات مشابهة

  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • طلاب وأكاديميو جامعة صنعاء يخرجون في مسيرة حاشدة تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيرة في رأس الناقورة قادمة من جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)